رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريم بنزيما يحقق 7 أرقام قياسية بعد هاتريك ريال مدريد أمام تشيلسى

كريم بنزيما
كريم بنزيما

يواصل النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، تألقه وتحقيق الأرقام القياسية رفقة ناديه في الموسم الحالي 2021-2022.

ونجح بنزيما في قيادة ريال مدريد نحو تحقيق فوز كبير على فريق تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج"، مساء أمس الأربعاء، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

وسجل بنزيما ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى تشيلسي، وذلك في الدقائق 21 و24 و46 من زمن اللقاء، ليضع ريال مدريد قدمًا في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ويقترب من التأهل على حساب تشيلسي.

 

7 أرقام قياسية لـ كريم بنزيما

ووفقًا لما ذكرته شبكة "OPTA" العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم واللاعبين، فإن كريم بنزيما حقق 7 أرقام قياسية، بعد ثلاثيته في مرمى تشيلسي، رغم كونه يصوم شهر رمضان المبارك كاملًا بشكل منتظم، مؤكدًا أن الصيام لا يؤثر على تألقه في أرض الملعب، بل يجعله أقوى.

جاءت الأرقام القياسية التي حققها بنزيما بعد ثلاثيته في مرمى تشيلسي، على النحو التالي:

1- سجل بنزيما، صاحب الـ34 عامًا، ثاني "هاتريك" على التوالي في دوري أبطال أوروبا.

وسبق لـ بنزيما تسجيل "هاتريك" في مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في إياب دور الـ16 بدوري الأبطال، بعد ريمونتادا قوية وتاريخية من ريال مدريد، أدت إلى إقصاء النادي الباريسي.

 

2- أصبح ثاني لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل هاتريك في مباراتين متتاليتين بالأدوار الإقصائية.

وذلك بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، زميله السابق في ريال مدريد (سجل هاتريك ضد بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد).

 

3- أصبح رابع لاعب في تاريخ دوري الأبطال، يسجل "هاتريك" في مباراتين متتاليتين، بعد كل من: لويس أدريانو، وكريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي.

 

4- يُعد أول لاعب يسجل "هاتريك" في مرمى تشيلسي بدوري الأبطال، حيث سجل الأهداف بعد 46 دقيقة فقط من بداية المباراة.

 

5- أصبح أول لاعب فرنسي يسجل أكثر من 10 أهداف في موسم واحد في تاريخ البطولة الأوروبية.

وأشارت الشبكة العالمية، إلى أن أول لاعب يحقق هذا الإنجاز في دوري الأبطال، كان جوست فونتين في موسم 1958-1959 (مسجلًا 10 أهداف).

 

6- ويتواجد كريم بنزيما في المركز الرابع في قائمة عدد الأهداف المسجلة في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وذلك بعد كل من كريستيانو رونالدو (140 هدفًا)، ليونيل ميسي (125 هدفًا)، روبرت ليفاندوفسكي، (85 هدفًا) وكريم بنزيما (82 هدفًا).

 

7- بلغت نسبة دقة تمريرات بنزيما خلال الشوط الأول 91%، وأرسل 20 تمريرة صحيحة، وتسديدتين على مرمى تشيلسي بهدفين.

 

 

موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي

ومن المقرر أن يتجدد اللقاء مرة أخرى بين ريال مدريد وتشيلسي على ملعب "سانتياجو برنابيو"، يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 12 أبريل الجاري، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

موعد مباراة ريال مدريد القادمة

وعلى المستوى المحلي، يستعد فريق ريال مدريد لمواجهة نظيره خيتافي، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

ويتصدر فريق ريال مدريد حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة، متفوقًا على غريمه برشلونة صاحب الوصافة برصيد 57 نقطة.