رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. بيان من «فيفا» حول تقارير تمديد مدة مباريات مونديال قطر 2022

مونديال قطر 2022
مونديال قطر 2022

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رسميًا، اليوم الخميس، عن حقيقة التقارير التي أشارت إلى مدة زمن مباريات كأس العالم 2022 بقطر المقبل.

 

وكانت تقارير صحفية، أمس، أفات بأن فيفا يدرس زيادة مدة المباراة من 90 دقيقة إلى 100 دقيقة، وذلك في كأس العالم بقطر نوفمبر المقبل.

 

ورد “فيفا”، في بيان رسمي، منذ قليل، على هذه التقارير، وأكد عدم وجود أي تغيير على القواعد الخاصة بمدة المباريات، وشدد على أن هذا لن يحدث في مونديال قطر أو أي مسابقة أخرى.

 

وواجه "فيفا" حملة انتقادات واسعة، على خلفية المقترح الذي قدمه الفرنسي أرسين فينغر، مسؤول ملف التطوير في الاتحاد الدولي، والرامي إلى إقامة كأس العالم كل عامين بدلًا عن كل أربع سنوات، قبل أن يعلن إنفانتينو تراجعه عن المقترح. 

 

ومع الفكرة الجديدة، يخاطر "فيفا" بردود فعل أكثر قسوة، خاصةً أن البطولة تم تغيير موعدها لأول مرة في التاريخ، لتُقام في الخريف عوضًا عن الصيف. 

 

يُشار إلى "فيفا" قدم اقتراحًا باعتماد نظام التوقيت المستخدم في كرة السلة وكرة اليد، الذي يتم فيه إيقاف التوقيت عند توقف اللعب أو تجاوز الكرة حدود الملعب.

 

 ويستعد "فيفا" لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في نسخة 2026 لكأس العالم المقررة إقامتها في ثلاث دول هي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، إذ من المقرر أن يشارك في النهائيات 48 منتخبًا بدلًا من 32، وهو ما يمنح فرصة أكبر لظهور منتخبات جديدة في كأس العالم.