رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بنزيما البطل».. الصحف الإسبانية تحتفل بفوز ريال مدريد على تشيلسى بدورى الأبطال

كريم بنزيما
كريم بنزيما

احتفلت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الخميس، بفوز فريق ريال مدريد الكبير على تشيلسي، في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

وحقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزًا كبيرًا على تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

وسجل النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، ثلاثة أهداف "هاتريك"، بينما أحرز كاي هافيرتز هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 40 من زمن اللقاء في مرمى الميرنجي.

 

الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «بنزيما يُسقِط البطل»، مُضيفة: "كريم بنزيما يسجل هاتريك في مرمى تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا في ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة".

وتابعت الصحيفة: "ثلاثية بنزيما أمام بطل أوروبا ساعدت ريال مدريد في وضع قدمًا بالدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن خوض مباراة الإياب في سانتياجو برنابيو".

 

فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «فينيسيوس يواصل التألق وبنزيما يسجل ثلاثية»، مُضيفة: "فينيسيوس وبنزيما يقودان ريال مدريد لنصف نهائي دوري الأبطال بشكل مبكر".

وتابعت الصحيفة: "بنزيما يسجل هاتريك في مرمى تشيلسي حامل لقب دوري الأبطال، ويضع قدمًا في الدور نصف النهائي قبل خوض لقاء الإياب".

 

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «بنزيما يدمر تشيلسي»، مُضيفة: "بنزيما يقود ريال مدريد لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب تشيلسي بشكل مبكر".

 

ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «أوروبا هي حديقة بنزيما»، مُشيرة إلى توهج كريم بنزيما وتألقه أمام تشيلسي، وتسجيله "هاتريك" في الدقائق 21 و24 و46 من زمن اللقاء، واقتراب ريال مدريد من الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا على حساب تشيلسي.

 

موعد مباراة الإياب بين ريال مدريد وتشيلسي

ومن المقرر أن تُقام مباراة الإياب في دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بين ريال مدريد وتشيلسي على ملعب "سانتياجو برنابيو"، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 12 أبريل.

 

أرقام قياسية لـكريم بنزيما

وسجل بنزيما، صاحب الـ34 عامًا، ثاني "هاتريك" على التوالي في دوري أبطال أوروبا.

وكان كريم بنزيما قاد ريال مدريد نحو ريمونتادا قوية، مسجلًا ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في إياب دور الستة عشر، التي أقصت النادي الباريسي.

وأصبح بنزيما رابع لاعب في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، يسجل "هاتريك" في مباراتين متتاليتين، بعد كل من: لويس أدريانو وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

كذلك أصبح بنزيما ثاني لاعب في تاريخ البطولة أيضًا يسجل هاتريك في مباراتين متتاليتين بالأدوار الإقصائية بعد كريستيانو رونالدو (ضد بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد).

بينما يُعد أول لاعب يسجل "هاتريك" في مرمى تشيلسي بدوري الأبطال، حيث سجل الأهداف الثلاثة بعد 46 دقيقة فقط من بداية المباراة.

ليس هذا فحسب، بل يحتل أيضًا المركز الرابع في عدد الأهداف في تاريخ دوري الأبطال بعد رونالدو (140 هدفًا)، وميسي (125 هدفًا)، وروبرت ليفاندوفسكي، (85 هدفًا) وبنزيما (82 هدفًا).

كما أن بنزيما أصبح أول لاعب فرنسي يسجل أكثر من 10 أهداف في موسم واحد في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وأول من يفعل ذلك في البطولة منذ جوست فونتين موسم 1958-1959 (10 أهداف).

 

ترتيب هدّافي دوري أبطال أوروبا

وبهذا الهاتريك، أشعل بنزيما الصراع مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، على صدارة ترتيب هدّافي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

ورفع بنزيما رصيده التهديفي إلى المركز الثاني في قائمة ترتيب هدّافي دوري أبطال أوروبا برصيد 11 هدفًا، متساويًا مع الإيفواري سيباستيان هيلير، مهاجم أياكس، الذي ودّع المسابقة، بينما يتصدر ليفاندوفسكي القائمة برصيد 12 هدفًا.

ويأتي ترتيب هدّافي دوري أبطال أوروبا حتى الآن كالآتي:

1 -البولندي روبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ): 12 هدفًا

2- الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد)، والإيفواري سبيستيان هيلير (أياكس): 11 هدفًا

3- المصري محمد صلاح (ليفربول): 8 أهداف.

4- الفرنسي كريستوفر نكونو (لايبزيج): 7 أهداف