رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. جيلسون فرنانديز مديرًا للاتحادات الإفريقية الأعضاء فى فيفا

جيلسون فيرنانديز
جيلسون فيرنانديز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تعيين جيلسون فرنانديز الذي تنحدر أصوله من الرأس الأخضر (كيب فيردي) في منصب مدير الاتحادات الإفريقية الأعضاء في "فيفا".
وأشار "فيفا" في بيان نشره عبر موقعه الرسمي إلى أن لاعب خط الوسط الدولي السويسري السابق، سيتولى المنصب الجديد في 1 أغسطس 2022، إلى جانب مسئولية الإشراف على الخدمات لتعزيز تنمية الاتحادات الأعضاء الإفريقية من خلال برنامج Forward.
وترجع أصول جيلسون– البالغ من العمر 35 عامًا– إلى كيب فيردي، لكنه مثل منتخب سويسرا، وتولى مؤخرًا منصب نائب رئيس نادي سيون السويسري لكنه سيرحل عن منصبه في نهاية الموسم.
وقال جياني إنفانتينو رئيس فيفا: "سعداء بانضمام جيلسون إلى فريق الفيفا".
وأضاف إنتفانتينو، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي: "كان لجيلسون مسيرة مذهلة كلاعب والخبرة التي اكتسبها ستكون مهمة لكي يقوم بمهامه على أكمل وجه".
واحترف جيلسون في أندية فرايبورج وانتراخت فرانكفورت، الذي فاز معه بلقب كأس ألمانيا في 2018.
ومن جانبه، قال جيلسون في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي: "إنه شرف كبير وأشعر بفخر شديد بالانضمام إلى فيفا، أنا إفريقي وإذا تلقيت عرضًا مثل هذا فعليك أن تقبل به لأنها طريقة لرد الدين إلى إفريقيا... كشخص أفريقي أرى أنه من واجبي أن أعمل من أجل إفريقيا وكرة القدم هناك".
وأضاف: "هذه المهمة التي سأبدأها في أغسطس تشمل جميع الجوانب حول جذوري وهذه القارة، وأظهر امتناني ودعمي وأبذل قصارى جهدي لكرة القدم الإفريقية".