رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كورة رمضان.. منتخب مصر يهزم أنجولا عام 1996 ويحرم الكاميرون من التأهل لمونديال 2006

مباراة مصر وأنجولا
مباراة مصر وأنجولا عام 1996

خاض منتخب مصر مباراتين يوم 5 رمضان الأولى فاز في الأولى على منتخب أنجولا 2-1 عام 1996 وتعادل في الثانية مع المنتخب الكاميروني بهدف لكل منهما عام 2005 والطريف أن المباراتين أدارهما الحكم المالي سيدى بيكايا ماجاسا.

 

 فوز على أنجولا بهدفى الكأس

في الخامس من رمضان الموافق 15 يناير عام 1996 خاض منتخب مصر أولى مبارياته  في نهائيات الأمم الإفريقية التي أقيمت في جنوب إفريقيا عندما واجه منتخب أنجولا باستاد البنك الوطني الأول بمدينة جوهانسبرج وأدار المباراة الحكم المالي سيدي بيكايا ماجاسا وانتهت بفوز الفراعنة 2-1 وسجل الهدفين أحمد الكأس في الدقيقين 30 و32 بينما سجل  ألبرتو كيزينهو هدف أنجولا الوحيد في الدقيقة 77.

مثل منتخب مصر: نادر السيد وياسر رضوان وهاني رمزي وسمير كمونة وفوزي جمال وحازم إمام وإسماعيل يوسف وهادي خشبة وعبدالستار صبري وأحمد الكأس " مدحت عبدالهادي "وعلي ماهر "إبراهيم المصري" "مصطفى رياض".

 

تعادل مع أسود الكاميرون في ياوندي

يوم 5 رمضان الموافق الثامن من أكتوبر عام 2005 التقى منتخب مصر بقيادة حسن شحاتة مع المنتخب الكاميروني بمدينة ياوندي في تصفيات كأس العالم 2006 وأدار المباراة الحكم المالي سيدي بيكايا ماجاسا وانتهت بالتعادل 1-1.

محمد شوقي

منتخب مصر كان بعيدا عن المنافسة على الصعود لنهائيات كأس العالم التي انحصرت بين منتخبي كوت ديفوار والكاميرون وأدى الفراعنة المباراة بروح عالية ورغم تقدم الكاميرون عن طريق دوالا في الدقيقة 21 إلا أن كفاح لاعبي منتخب مصر تواصل حتى سجل محمد شوقي هدف التعادل القاتل في الدقيقة 80 وهو الهدف الذي  أهدى منتخب كوت ديفوار بطاقة التأهل للمونديال.

 

مثل منتخب مصر: عصام الحضري وأحمد فتحي وعبد الظاهر السقا ووائل جمعة ومحمد عبدالوهاب " طارق السيد ق63 " وأحمد حسن وحسني عبد ربه ومحمد شوقي وحسام غالي " محمد زيدان ق63 "وعمرو زكي وعماد متعب "محمد أبوتريكة ق85".