رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تونس تهدد «الكاف» بالانسحاب من كأس الأمم الإفريقية لهذا السبب؟

منتخب تونس
منتخب تونس

ألمح وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، بعدم خوض تصفيات مباريات كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويأتي القرار الجرىء، بسبب تعارض مباريات تصفيات أمم إفريقيا 2023، التي تنطلق في يونيو المقبل مع استعدادًا نسور قرطاج للمشاركة في كأس العالم قطر 2022.

 

الجرىء يهدد الكاف بالانسحاب من تصفيات كان 2023

وقال الجريء في تصريحاته تليفزيونية، اليوم، الثلاثاء: "خاطبنا مسئولى كاف من أجل تغيير مواعيد مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية".

وأضاف:" المواعيد المبدئية للمباريات هي 4 مواجهات خلال يونيو المقبل ومباراتان في سبتمبر القادم، نريد خوض بعض المباريات الودية قبل المونديال".

وأوضح الجرىء: "بهذه الطريقة لن يكون لدينا الوقت الكافي لخوض هذه المواجهات، يجب أن نلاعب فرقًا مثل التي سنواجهها في المونديال".

وأكمل: "إذ لم يعدل الكاف مواعيد تصفيات أمم إفريقيا 2023، لن يكون أمامنا غير الانسحاب من النسخة المقبلة بكأس الأمم".

وواصل: "أتمنى أن يقوم مسئولو الكاف بتغيير هذه المواعيد، لا نريد الوصول إلى حل الانسحاب، ولكني متفائل بتفهم الكاف لموقف المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم".

وأتم قائلًا: "الاتحاد الإفريقي، سيعمل على توفير المناخ المناسب لهذه المنتخبات للاستعداد الجيد قبل المشاركة في كأس العالم".

 

قرعة مونديال قطر.. تونس مع فرنسا والدنمارك 

وأسفرت قرعة كأس العالم قطر 2022، التي أجريت يوم الجمعة الماضية، عن وقوع نسور قرطاج، في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات فرنسا والدنمارك والفائز من الإمارات/ أستراليا ضد بيرو.

سيلعب المنتخب الإماراتي ضد نظيره الاسترالي مباراة الملحق الآسيوي ليتأهل الفائز منهما لملاقاة بيرو خامس أمريكا الجنوبية على تذكرة مؤهلة للمونديال.

وتستضيف قطر كأس العالم الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط في الفترة من من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.