رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بنزيما يتحدث عن انتقال مبابى لريال مدريد ودوره فى تألق فينسيوس

بنزيما ومبابي
بنزيما ومبابي

تحدث كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، عن الانضمام المحتمل لكيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، لصفوف الفريق الملكي.

وارتبط اسم مبابي بالانتقال لصفوف ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أن عقده مع الفريق الباريسي سينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وقال بنزيما في حوار لصحيفة ليكيب الفرنسية: "أنا ومبابي متفاهمين في الملعب، كلانا يعرف ما سيفعله الآخر في الملعب، أنا وهو نحب التنقل للجهة اليسرى، ولكننا لا نتحرك لنفس المكان، فأحدنا يتحرك إلى العمق والآخر على الجناح".

وأضاف: "أستمتع باللعب معه في المنتخب، وأحب أن ألعب معه في ريال مدريد، أعتقد أن بوجوده سنسجل ضعف الأهداف أو ثلاثة أضعافها".

كريم بنزيما يلعب لريال مدريد منذ صيف 2009، وأسهم في فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، من بينها 3 مرات على التوالي، ويعد ثالث الهدافين التاريخيين للنادي برصيد 309 أهداف.

كيليان مبابي سجل 160 هدفًا، وصنع 81، في 209 مباريات لعبها بقميص باريس سان جيرمان، منذ انضمامه لصفوف الفريق في 2018.

وانتقل للحديث عن فينسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، قائلًا: "لم أعلمه كرة القدم من جديد، كل ما حدث هو أنني جعلته يغير عقليته في الملعب".

واستفاض: "سابقًا، كانت فكرة فينسيوس هي التقدم للأمام بالكرة، ثم التفكير فيما سيفعل بها، ولكنه الآن يعرف ما سيفعله، سواء التسديد أو إرسال عرضية أو الاختراق".

وأتم: "الجميع يتحدث عن فينسيوس اليوم، ولكنه هو نفس لاعب الموسم الماضي، الاختلاف الوحيد هو أنني علمته اتخاذ القرارات الصحيحة".

ولعب فينسيوس 40 مباراة بقميص ريال مدريد هذا الموسم، سجل 17 هدفًا وصنع 14 لزملائه في الفريق.