رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المصري وبيراميدز يبحثان عن التأهل بالكونفدرالية

مواجهة نارية بانتظار الأهلى بقرعة دوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، قرعة الأدوار الإقصائية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، وذلك بمقر (كاف)، بمدينة السادس من أكتوبر. 

وحجزت 8 أندية مقاعدها في الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وهي الأهلي والترجي التونسي والرجاء والوداد المغربيان، ووفاق سطيف وشباب بلوزداد الجزائريان، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي. 

وتنص لوائح القرعة، على أن تلتقي الأندية صاحبة الصدارة مع الأندية صاحبة المركز الثاني، باستثناء الفريق الوصيف الذي كان يلعب معه في مجموعته، وكذلك الحال بالنسبة للأندية صاحب الوصافة في مرحلة المجموعات.

 وبناء على ذلك، فإن القرعة ستوقع الأهلي مع أحد أندية الترجي التونسي، الرجاء البيضاوي المغربي، الوداد البيضاوي المغربي، في ربع نهائي دوري الأبطال. 

وعلى صعيد كأس الكونفيدرالية الإفريقية، فإن 8 أندية تمكنت من حجز بطاقات التأهل إلى ربع النهائي، وهى: المصري البورسعيدي وبيراميدز، الأهلي طرابلس والاتحاد طرابلس الليبيان، نهضة بركان المغربي، مازيمبي الكونغولي، أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، وسيمبا التنزاني.

 وحل المصري وبيراميدز، في المركز الثاني في مجموعتيهما خلال مرحلة المجموعات للبطولة؛ وحسب لوائح القرعة، فإن بيراميدز، سيواجه في الدور ربع النهائي، أحد أندية: «أورلاندو بيراتس، أو مازيمبي، أو نهضة بركان». 

أما المصري، فسيواجه أحد أندية: «الأهلي طرابلس، أو أورلاندو بيراتس، أو نهضة بركان».
 

ومن المقرر أن تجرى مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، يومي 15 و16 من أبريل، على أن تقام مباريات الإياب، يومي 22 و23 من الشهر الجاري، بينما ستجري مباريات ذهاب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية، يوم 17 أبريل، على أن تجرى مباريات الإياب، يوم 24 من الشهر الجاري.