رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف تحول محمود كهربا لبنك يدر الملايين على الزمالك؟ والفائدة بـ5%

كهربا
كهربا

تحول محمود كهربا لاعب وسط الأهلى المعار لفريق هاتاى التركى لبنك يدر الملايين على الزمالك، خلال تواجده بالقلعة البيضاء أو حتى بعد رحيله عن الزمالك.

وتعاقد الزمالك مع محمود كهربا فى 2015 قادمًا من انبى، مقابل 6.5 مليون جنيه، ومنذ ذلك التاريخ تحول محمود كهربا لبنك يدر الملايين على الزمالك.

فبعيدًا عن مشاركة كهربا مع الزمالك فى الفوز بالبطولات سواء محلية أو إفريقية، فقد بات كهربا بمثابة الفرخة التى تبيض دولارات للزمالك.

 

كيف تحول كهربا لبنك يدر الملايين على الزمالك؟

البداية كانت عندما افتعل كهربا أزمة مع محمد حلمى المدير الفنى للزمالك موسم 2016/2017 فقام الزمالك بإعارته لاتحاد جدة السعودى مقابل مليون و250 ألف دولار أمريكى أى ما يصل لـ 22.5 مليون جنيه مصرى، ثم أتبعها بتجديد الإعارة لمدة موسم آخر مقابل 2.3 مليون دولار أى ما يصل لـ36.6 مليون جنيه مصرى.

بذلك جنى الزمالك من وراء محمود كهربا ما يصل قيمته لـ60 مليون جنيه، خلال تواجده فى القلعة البيضاء.

وعندما فكر كهربا فى الرحيل، للانضمام إلى الأهلى، تحجج بانتهاء عقده مع الزمالك وأن إدارة القلعة البيضاء لم تقم بتوثيق عقده بعد التجديد فى المدة القانونية باتحاد الكرة، وهو ما منحه حرية الرحيل ببلاش لافيس البرتغالى قبل أن يعود منه للانضمام للأهلى.

ولكن الزمالك تقدم بشكوى ضد اللاعب واتهمه بفسخ عقده من جانب واحد، ليحصل على حكم من الاتحاد الدولى بتغريم اللاعب مليونى دولار أى ما يوازى 36 مليون جنيه، ويحصل على تأكيد الحكم من المحكمة الرياضية «الكاس».

ولم تتوقف غرامة كهربا لصالح الزمالك عند الـ36 مليون جنيه، بل اتبع الفيفا والكاس العقوبة، بعقوبة أخرى، تنص على دفع كهربا فائدة قيمتها 5% عن قيمة مبلغ العقوبة من تاريخ 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ تسديد الغرامة.

بذلك سيكون كهربا أول لاعب فى تاريخ الزمالك الذى يتعاقد معه الفارس الأبيض ويجنى من ورائه أكثر من 100 مليون جنيه، خلال تواجده فى الفريق أو حتى بعد رحيله.

ويترقب الزمالك تسديد كهربا لغرامة الكاس فى موعد غايته 29 أبريل الجارى، قبل تقديم شكوى أخرى بتقاعس اللاعب عن التسديد مما يعرضه لخطر الإيقاف.

يهمك أيضًا..