رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. الأهلى يتعادل مع المقاصة ويتوج بطلًا للدورى موسم 2016- 2017 قبل نهايته بأربعة أسابيع

مباراة الأهلي والمقاصة
مباراة الأهلي والمقاصة عام 2017

يوم 3 رمضان الموافق 29 مايو عام 2017 توج الأهلي بطلا للدوري موسم 2016-2017 قبل نهاية المسابقة بأربعة أسابيع بعد تعادله مع مصر المقاصة بهدفين لكل منهما في المباراة التي أقيمت باستاد الجيش بالسويس في الأسبوع الثلاثين للمسابقة وأدارها الحكم محمد فاروق.

قبل المباراة كان الأهلي يتصدر جدول الدوري برصيد 75 نقطة بفارق 12 نقطة عن المقاصة وكان التعادل يكفيه للفوز باللقب للمرة الـ39 في تاريخه دون انتظار نتائج مباريات الأسابيع الأربعة الأخيرة.

انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف سجله جونيور أجايي في الدقيقة 24 عندما مرر على معلول كرة عرضية أخطأها باولن فوافي بشكل غريب وتهيأت أمام أجايي الذي سددها داخل المرمى.

في الشوط  الثاني سجل وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 62 عندما انطلق جونيور أجايي من منتصف الملعب وراوغ أكثر من لاعب وانفرد بالحارس أحمد مسعود الذي نجح في إبعاد الكرة، لكنها وصلت إلى وليد سليمان فلم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.

انتفض المقاصة بعد الهدف ونجح أحمد الشيخ في تسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 71 نتيجة لمسة يد من سعد سمير لكرة فوافي العرضية ثم سجل الغاني جون أنطوى هدف التعادل في الدقيقة 75 عندما تلقى تمريرة فوافي الأمامية وسبق سعد سمير ورامي ربيعة وعندما لمح خروج شريف إكرامي من مرماه سدد المرة بذكاء داخل المرمى.

 مثل الأهلي: شريف إكرامي ومحمد هاني ورامي ربيعة وسعد  سمير وعلي معلول ومؤمن زكريا وأحمد فتحي وعمرو السولية ووليد سليمان "كريم نيدفيد ق 76 "وميدو جابر" حسام غالي ق 63" وجونيور أجايي.