رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نهضة بركان وآسيك ميموزا يبلغان ربع نهائى كأس الكونفدرالية الإفريقية

نهضة بركان المغربي
نهضة بركان المغربي

بلغ فريق نهضة بركان المغربي، الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك عقب تغلبه على ضيفه آسيك ميموزا الإيفواري، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على الملعب البلدي ببركان، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الرابعة للبطولة.
ورفع نهضة بركان، رصيده إلى 10 نقاط، ليحتل صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد آسيك ميموزا، عند 9 نقاط، محتلًا المركز الثالث، ليودع رسميًا المنافسات.
وسجل الكونغولي شادراك لوكومبي، هدف الفوز للفريق المغربي، في الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول، عبر ركلة جزاء.
وعلى جانب آخر، تأهل فريق سيمبا التنزاني، إلى ربع نهائي كأس الكونفدرالية، عقب فوزه على ضيفه الحرس الوطني (من النيجر)، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (بنجامين ماكابا)، في إطار الجولة السادسة من المجموعة ذاتها.
ورفع سيمبا، رصيده إلى 10 نقاط، ليحتل المركز الثاني، بفارق الأهداف عن نهضة بركان، بينما تجمد رصيد فريق الحرس الوطني، عند 5 نقاط، في المركز الرابع، ليودع رسميًا منافسات المجموعة.
وبعد شوط أول سلبي، افتتح المالي ساديو كانوتيه، التسجيل في الدقيقة 63، ثم أضاف الكونغولي كريس موجالو، الهدف الثاني في الدقيقة 68.
وعاد اللاعب ذاته، ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 78، قبل أن يمنح سايدو هاميسو، لاعب الضيوف، الهدف الرابع لسيمبا، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 84 من عمر اللقاء.
ومن المقرر، أن تجرى قرعة الأدوار الإقصائية لكأس الكونفدرالية، يوم غدٍ الثلاثاء، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة.