رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شطة: الأهلى واجه الهلال بتشكيل جيد.. وبطل السودان كان منافسًا صعبًا

شطة
شطة

قال عبدالمنعم شطة، نجم الأهلي السابق، إن الأحمر خاض مباراة الهلال السوداني بتشكيل جيد، إلا أنه أضاع العديد من الفرص، وتأخر في إنهاء الهجمات، موضحًا أن الهلال كان متحفزًا في لعبه الدفاعي، بينما كان منافسًا صعبًا.

ونجح الأهلي في الفوز علي الهلال السوداني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما علي أرضية ملعب الأهلي وي السلام، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة، من دور المجموعات بدوري الأبطال.

واستطاع الأهلي في أن يحافظ علي وصافة ترتيب المجموعة الأولي ورفع رصيده للنقطة العاشرة، فيما ودع الهلال منافسات دوري الأبطال بعد توقف رصيده عند 4 نقاط.

جدير بالذكر أن صن داونز الجنوب إفريقي، قد تأهل لربع نهائي أبطال إفريقيا بعد أن ضمن تصدر ترتيب المجموعة الأولي، برصيد 16 نقطة.

وأضاف عبدالمنعم شطة، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة “صدي البلد”: الهلال خاض المباراة على أمل في خطف هدف من هجمة مرتدة، لكنه لم ينجح في تنظيم هجمات باستثناء واحدة فقط، مشددًا على أن الهلال والمريخ أثبتا امتلاكهما مجموعة رائعة من اللاعبين، إلا أن الظروف وضعتهما في مجموعة صعبة.

وأشار إلى أن الأهلي يمر بفترة صعبة للغاية، خاصة أنه على موعد مع مواجهة قوية أمام الاتحاد السكندري، الأربعاء المقبل، الأمر الذي يجبر موسيماني على عمل توازن في التشكيل، للحفاظ على الجانب البدني للاعبين.

وأوضح أنه من الضروري أن يحافظ الجنوب إفريقي، على توازنه في ظل المشكلة التي يواجهها بتلاحم المباريات.

واختتم: الأهلي اعتاد على مثل هذه الظروف الصعبة، حيث نجح في حسم تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.