رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. الأهلى يعبر الهلال السودانى ويتأهل إلى ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على الهلال السوداني بهدف دون رد في ختام دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

سجل حسين الشحات هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

الأهلي رفع رصيده عند 10 نقاط في المركز الثاني ليتأهل رفقة صن داونز إلى ربع النهائي وتوقف رصيد الهلال عند 4 نقاط في المركز الثالث.

أحداث الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والهلال السوداني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بالتعادل السلبي.

الأهلي سيطر على المباراة من الدقيقة الأولى وكان الأكثر محاولات للتقدم.

ضغط متقدم من لاعبي النادي الأهلي على مدافعي الهلال في محاولة لاستخلاص الكرة بشكل مبكر.

محاولة هجومية أولى للنادي الأهلي بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق علي معلول إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس علي أبوعشرين في الوقت المناسب من أمام المرمى قبل أقدام محمد شريف.

هجمة منظمة للنادي الأهلي بمجموعة من التمريرات القصيرة على الجبهة اليمنى أنهاها محمد شريف بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد مجدي أفشة بتسديدة مباشرة سيئة مرت بعيدة على القائم الأيمن للحارس علي أبوعشرين.

محاولة هجومية للهلال بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء تمكن الحارس محمد الشناوي من قرائتها بشكل صحيح والسيطرة على الكرة.

محاولة عن طريق محمد شريف لاعب النادي الأهلي لاختراق منطقة جزاء الهلال من العمق مستغلا لتمريرة بينية من زميله أحمد عبد القادر إلا أن الكرة كانت أقرب للحارس علي أبوعشرين.

محاولة هجومية جديدة للنادي الأهلي بتمريرة طولية متقنة عن طريق محمد مجدي أفشة إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها أحمد عبدالقادر برأسية تصدى لها الحارس علي أبوعشرين بثبات.

في الدقيقة 28 تسديدة سيئة عن طريق بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء الهلال مرت بشكل بعيد عن مرمى الحارس علي أبوعشرين.

ركلة ركنية أولى للنادي الأهلي على يسار مرمى الهلال، نفذها محمد مجدي أفشة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

أحداث الشوط الثاني

محاولة هجومية للنادي الأهلي من الجبهة اليسرى بعرضية عن طريق علي معلول إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل مباشر للحارس علي أبوعشرين.

تمريرة طولية عن طريق عمرو السولية لاعب النادي الأهلي بإتجاه محمد شريف المنطلق داخل منطقة جزاء الهلال لكن الكرة كانت أقرب للحارس علي أبوعشرين.

ركلة حرة مباشرة للهلال في وسط ملعب النادي الأهلي من جهة اليمين، نفذها جيرالد فيري جونيور بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 70 تسديدة يسارية قوية عن طريق عيد مقدم لاعب الهلال من داخل يسار منطقة جزاء النادي الأهلي مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد الشناوي.

ركلة ركنية للهلال على يسار مرمى النادي الأهلي، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها محمد واتارا برأسية قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى.

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من تسجيل هدف التقدم على الهلال السوداني في المباراة المقامة بين الفريقين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

جاء الهدف غن طريق حسين الشحات في الدقيقة 74 بعد مجهود فردي مميز من أحمد عبدالقادر في إختراق منطقة جزاء الهلال من الجبهة اليسرى أنهاها بعرضية أرضية استقبلها حسين الشحات بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

حسين الشحات أهدر فرصة هدف بعد الكرة المرتدة من الحارس لكنه سدد بعيدا عن المرمى.

ورد ميكيسوني بتسديدة داخل منطقة الجزاء خارج الملعب.