رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: أهلى جدة يواجه خطر منع قيد لاعبين جدد بسبب مهاجمه السابق

أهلي جدة السعودي
أهلي جدة السعودي

كشفت تقارير صحفية سعودية عن أن إدارة نادي أهلي جدة السعودي تواجه قرارًا بمنع تسجيل لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في حال عدم سداد عمولة البرتغالي بيدرو كورديرو، وكيل أعمال دجانيني، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم السابق، التي أصدرت فيها محكمة التحكيم الرياضي “كاس” حكمًا نهائيًّا.
وذكرت صحيفة «الرياضية»، نقلًا عن مصدر رسمي في إدارة أهلي جدة، أن القضية لن تصل إلى خصم نقاط من رصيد الفريق، لكنها قد تصل إلى المنع من تسجيل لاعبين جدد، والذي سيُرفع في حال سداد المبلغ. 
وأشارت الصحيفة إلى أنه يتبقَّى مبلغ مليون دولار عمولة الوكيل البرتغالي من انتقال اللاعب إلى الأهلي موسم 2019، ولم تُدفَع حتى الآن. 
ومن جانبه، أوضح البرتغالي كورديرو، وكيل أعمال مهاجم منتخب الرأس الأخضر، أن شركته تحترم النادي الأهلي السعودي وجماهيره احترامًا كبيرًا، لكنَّ الإدارات المتتالية للنادي تواصل عدم سداد ديونه منذ أكثر من عامين. 
وقال كورديرو، في تصريحات لـ«الرياضية»: لدينا حكم نهائي من محكمة التحكيم الرياضي بالمبلغ المستحق، كذلك طالبنا "فيفا" بمنع النادي من تسجيل لاعبين جدد بوصفه إجراءً أوَّليًّا، أما الإجراء الثاني فالمطالبة بخصم نقاط من الأهلي. نحن نعلم أن هذا الأمر قد يؤثر في وضع الفريق بالدوري، ولا نرغب في اللجوء إلى هذا الخيار بخصم ثلاث، أو ست نقاط من رصيده.
وأضاف كورديرو: "المهلة الممنوحة للنادي تنتهي الأسبوع الجاري، وإذا لم يُدفع المبلغ، فسيُمنع الأهلي من تسجيل لاعبين جدد، وقد نذهب للمرحلة الثانية وهي خصم النقاط”. 
واختتم كورديرو حديثه: “هذه القضية لا علاقة لها بقضية دجانيني مع الأهلي، التي ننتظر فيها حكمًا نهائيًّا، وهي تسير لصالحنا أيضًا، وسنكسبها”.