رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. الأهلى يهزم الزمالك بهدف فى بطولة دورى أبطال إفريقيا 2012

محمد أبوتريكة وعماد
محمد أبوتريكة وعماد متعب

يوم 2 رمضان الموافق يوم 22 يوليو عام 2012 فاز الأهلي على الزمالك بهدف دون رد فى مباراة الجولة الثانية بالمجموعة الثانية في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت باستاد الكلية الحربية في غياب الجماهير وأدارها الحكم الكيني كيروا سيلفيستر.

 

الزمالك خاض المباراة بعد أن خسر مباراة الجولة الأولى أمام تشيلسي الغاني في حين فاز الأهلي على مازيمبي الكونغولي وكان الفوز مهما للزمالك لكن التعادل ظل مسيطرا حتى الدقيقة 79 عندما سجل محمد أبوتريكة هدفا فاز به الأهلي ليضاعف أحزان الزمالك.

أول محاولة هجومية في المباراة كانت من تسديدة نور السيد لاعب الزمالك التي مرت فوق العارضة وأهدر وليد سليمان فرصة عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء في غياب الرقابة الدفاعية لكنه سددها بعيدا عن القائم الأيمن.

في الدقيقة 30 أخطأ حمادة طلبة في إبعاد الكرة من داخل منطقة الجزاء فتهيأت أمام وليد سليمان الذي سددها بإتجاه المرمى لكنها اصطدمت بمدافع وتحولت إلى ركنية.. وفي الدقيقة 41 أهدر عبدالله سيسيه مهاجم الزمالك فرصة سهلة عندما تلقى كرة إبراهيم صلاح  العرضية الأرضية وأطاح بها فوق العارضة.

في الدقيقة 58 تسلم محمد إبراهيم الكرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ شريف عبدالفضيل وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.. وفي الدقيقة 56 لعب محمد إبراهيم هات وخد مع عبدالله سيسيه ودخل محمد إبراهيم منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها شريف إكرامي بقدمه.

في الدقيقة 65 تصدى محمد أبوتريكة لركلة حرة خارج منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها أحمد سمير برأسه وهى في طريقها للمرمى.. في الدقيقة 69 مرر عبدالله السعيد كرة عرضية سددها أبوتريكة برأسه داخل المرمى مسجلا هدف المباراة الوحيد.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وأحمد فتحي ومحمد نجيب وشريف عبدالفضيل وسيد معوض ومحمد بركات "محمد ناجي جدو ق67" وحسام غالي "عبدالله السعيد ق60" وحسام عاشور ووليد سليمان ومحمد أبوتريكة "محمود تريزيجيه ق89" وعماد متعب.

 

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد وأحمد سمير ومحمود فتح الله وحمادة طلبة ومحمد عبدالشافي وإبراهيم صلاح وإليكسيس موندومو ونور السيد وأحمد حسن "أحمد جعفر ق64" ومحمد إبراهيم "حازم إمام ق76" وعبدالله سيسيه "إسلام عوض ق71".