رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخبات ترفع شعار «الثأر» خلال مبارياتها بكأس العالم 2022

مباراة أوروجواي وغانا
مباراة أوروجواي وغانا

قرعة قوية لنهائيات كأس العالم 2022، بعد أن أجريت مراسمها، أمس الجمعة، بالعاصمة القطرية الدوحة، وأسفرت عن مواجهات نارية يحمل بعض طابع الثأر.
وتأمل بعض المنتخبات في رد الاعتبار بعد تعرضها للخسارة في مواجهات سابقة خلال النسخ السابقة للمونديال.
ويستعرض "الكابتن" أبرز المواجهات الثأرية خلال النسخة المقبلة لكأس العالم.
غانا X أوروجواي
سيكون المنتخب الغاني على موعد مع مواجهة نارية عندما يلتقي نظيره منتخب أوروجواي، في الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة لمونديال قطر 2022.
ويرغب منتخب "النجوم السوداء" في الثأر من خسارته المثيرة أمام نظيره الأوروجوياني، في ربع نهائي كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.
وشهدت المباراة، واقعة مثيرة عندما حرم لويس سواريز، نجم المنتخب الأوروجوياني، غانا من هدف محقق بمنعه كرة رأسية من دومينيك أدياه لاعب غانا، من دخول الشباك بيده، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه سواريز ويشير إلى ركلة جزاء للمنتخب الغاني، أهدرها جيان أسامواه.
البرتغال X كوريا الجنوبية
سيطمح المنتخب البرتغالي في رد الاعتبار من منتخب كوريا الجنوبية، عندما يلتقي الفريقان في الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة لمونديال 2022.
وكانت كوريا الجنوبية، قد حققت مفاجأة كبري بفوزها على البرتغال، بهدف دون رد، في دور المجموعات لمونديال 2002 التي استضافتها بالاشتراك مع اليابان.
خسارة البرتغال، كانت سببًا في توديعها لكأس العالم 2002، بعد أن خسرت مباراتها الأولى أمام الولايات المتحدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
البرازيل X الكاميرون
يعود منتخبا البرازيل والكاميرون للمواجهة من جديد، خلال النسخة المقبلة لكأس العالم، بعد 8 سنوات من آخر مباراة جمعتهما في مونديال 2014.
ويطمح منتخب «الأسود غير المروضة» لرد الاعتبار بعد خسارته القاسية أمام «راقصي السامبا» بأربعة أهداف مقابل هدف في لقاء الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم 2014 التي استضافتها البرازيل.