رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يختتم مشواره فى دورى الأبطال دون أى فوز بعد التعادل مع ساجرادا

الزمالك
الزمالك

سقط الزمالك في فخ التعادل السلبي مع نظيره ساجرادا الأنجولي في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في الجولة الأخيرة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ليرفع الأبيض رصيده إلى 4 نقاط يحتل بها المركز الثالث، في حين رفع ساجرادا رصيده إلى نقطتين يحتل بهما المركز الأخير.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد وحازم إمام ومحمود علاء ومحمد عبد الغني ومحمد عبد الشافي وطارق حامد ومحمد أشرف "روقا" وإسلام جابر ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي وسيف الدين الجزيري.

جاءت بداية  المباراة هجومية من الفريق الأبيض لتسجيل هدف مبكر، وأهدر محمود علاء فرصة تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة السابعة من رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس بطل أنجولا.
وتألق محمد عواد وتصدى لتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ليمنع فريق ساجرادا من التقدم، وشكلت هجمات الفريق الأنجولي خطورة على مرمى الأبيض، وشهدت الدقيقة 25 فرصة خطيرة للأبيض من تسديدة قوية لأوباما لكنها ترتد من دفاع بطل أنجولا، وتألق محمد عواد مجددا في الدقيقة 27 وتصدى لانفراد من باسينسيا ليحافظ على نظافة شباكه، وأهدر الجزيري فرصة للأبيض من رأسية في الدقيقة 38 علت العارضة.

وسعى الزمالك لتعزيز هدف التقدم في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بعبد الله جمعة بدلا من سيف الدين الجزيري، وكاد محمد عبدالشافي يحرز الهدف الأول للأبيض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة تصطدم بالقائم الأيمن لمرمى بطل أنجولا.

وفرض الزمالك سيطرته على مجريات المباراة بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 71 دفع الجهاز الفني للأبيض بسيد عبد الله بدلا من إسلام جابر لتنشيط الهجوم.

وفي الدقيقة 82 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من أيمن حفني وسيف جعفر بدلا من حازم إمام ومحمد أشرف روقا، وحاولا كلا الفريقين تسجيل هدف التقدم في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.