رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواجهات نارية محتملة وصراعات بين عرب إفريقيا وآسيا فى أبرز سيناريوهات قرعة كأس العالم 2022

كأس العالم 2022
كأس العالم 2022

حدث مرتقب تنتظره جماهير كرة القدم، عندما يجري الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرعة نهائيات كأس العالم 2022، التي سيحتضنها مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بالعاصمة القطرية في السادسة مساء اليوم.
وكان "فيفا" قد كشف عن مستويات المنتخبات المشاركة في قرعة المونديال، عقب الإعلان عن التصنيف الشهري الجديد، أمس الخميس.
وجاءت مستويات المنتخبات في قرعة كأس العالم 2022، على النحو التالي:
المستوى الأول: قطر (الدولة المضيفة)، البرازيل، بلجيكا، فرنسا، الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا، البرتغال.
المستوى الثاني: هولندا، الدانمارك، المكسيك، ألمانيا، الولايات المتحدة، أوروجواي، سويسرا، كرواتيا.
المستوى الثالث: السنغال، إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية، تونس.
المستوى الرابع: كندا، الكاميرون، الإكوادور، السعودية، غانا، إلى جانب المنتخبين الفائزين من مباراتي. الملحق العالمي الفاصل (أستراليا أو الإمارات أو بيرو) و(كوستاريكا أو نيوزيلندا)، والفائز من المسار الأول للملحق الأوروبي (ويلز، اسكتلندا، أوكرانيا). 


سيناريوهات القرعة
مواجهات أوروبية– أوروبية
قد تشهد القرعة، وقوع منتخبين أوروبيين، من العيار الثقيل، في مجموعة واحدة. على سبيل المثال، قد يقع منتخبا فرنسا وألمانيا في نفس المجموعة، أو إنجلترا وهولندا، أو إسبانيا وألمانيا أو بلجيكا وألمانيا.
 

مواجهات أوروبية لاتينية
قد تشهد القرعة وجود مواجهات نارية بين منتخبين من أوروبا وأمريكا الجنوبية في مجموعة واحدة.
على سبيل المثال.. قد يقع منتخبا البرازيل وألمانيا في مجموعة واحدة، أو فرنسا وأوروجواي، أو الأرجنتين وهولندا، أو الأرجنتين وألمانيا.
 

مواجهات بين عرب إفريقيا وآسيا
قد تشهد القرعة، وجود منخبين عربيين في مجموعة واحدة. ومن الممكن أن يقع أحد منتخبي تونس أو المغرب مع المنتخب القطري (في نفس المجموعة).
وقد تشهد القرعة، وقوع أحد منتخبي تونس أو المغرب مع المنتخب السعودي في نفس المجموعة.
 

المجموعات الأصعب
قد تشهد القرعة مجموعات قوية للغاية. فعلي سبيل المثال، قد تسفر القرعة في مجموعة تضم كلًا من البرازيل وألمانيا والسنغال والإكوادور.
وعلى سبيل المثال، قد تسفر القرعة عن مجموعة تضم كلًا من (الأرجنتين وهولندا وصربيا والكاميرون)، أو (إنجلترا وأوروجواي وبولندا وغانا)، أو (فرنسا وكرواتيا والسنغال والسعودية).
 

مجموعات متوازنة
قد تشهد القرعة، مجموعات متوازنة بين المنتخبات. فعلي سبيل المثال، قد تسفر القرعة عن مجموعة تضم كلًا من بلجيكا والولايات المتحدة وتونس والفائز من ملحق آسيا وأمريكا الجنوبية، أو إسبانيا وسويسرا وكوريا الجنوبية والإكوادور، أو قطر وسويسرا والمغرب وكندا، أو البرازيل والمكسيك وصربيا والكاميرون.
 

مجموعات سهلة
قد تشهد القرعة مجموعات سهلة بالنسبة للمنتخبات الكبري. فعلي سبيل المثال، قد تسفر القرعة عن وقوع البرتغال وكرواتيا وإيران والفائز من ملحق أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا، أو البرازيل والدانمارك واليابان وكندا، أو الأرجنتين وهولندا وكوريا الجنوبية والإكوادور.