رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على مستويات المنتخبات قبل قرعة بطولة كأس العالم قطر 2022

كأس العالم
كأس العالم

تُقام اليوم الجمعة، قرعة بطولة كأس العالم “ قطر 2022” في العاصمة القطرية الدوحة، وهي البطولة التي سيتم تنظيمها في قطر أواخر العام الجاري.

29 منتخبًا حتى الآن ضمنوا تواجدهم في بطولة كأس العالم «قطر 2022»، وهي المنتخبات التي ستشارك في القرعة اليوم، إضافة لـ3 منتخبات، سيتم الكشف هويتها في شهر يونيو، من خلال الملحقين الأوروبي والعالمي.

قطر البلد المستضيف ضمن تواجدها، ومن ثم 28 منتخبًا من مختلف قارات العالم حجزوا مقاعدهم من خلال التصفيات.. 4 منتخبات عربية ستتواجد في العرس العالمي، فيما لن يُشارك المنتخب المصري في البطولة بعد فشله في اجتياز عقبة السنغال، التي تأهلت لكأس العالم.

سيتواجد المنتخب القطري على رأس المجموعة الأولى بصفته البلد المستضيف، فيما سيتم توزيع المنتخبات تباعًا من خلال 4 مستويات، وذلك بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا” الصادر عن شهر مارس المنقضي.

 

مستويات قرعة بطولة كأس العالم قطر 2022

ونستعرض تباعًا مستويات قرعة بطولة كأس العالم «قطر 2022».

المستوى الأول: قطر (الدولة المضيفة)، البرازيل، بلجيكا، فرنسا، الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا، البرتغال
المستوى الثاني: هولندا، الدانمارك، المكسيك، ألمانيا، الولايات المتحدة، أوروجواي، سويسرا، كرواتيا
المستوى الثالث: السنغال، إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية، تونس
المستوى الرابع: كندا، الكاميرون، الإكوادور، السعودية، غانا، إلى جانب المنتخبين الفائزين من مباراتي الملحق العالمي الفاصل (أستراليا أو الإمارات أو بيرو) و(كوستاريكا أو نيوزيلندا)، والفائز من المسار الأول للملحق الأوروبي (ويلز، اسكتلندا، أوكرانيا).