رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رسميًا.. الاتحاد الجزائري يطالب بفتح تحقيق في أحداث مباراة الكاميرون

الكاميرون والجزائر
الكاميرون والجزائر

تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم رسميًا اليوم الخميس، بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب أحداث لقاء الكاميرون في التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال.

 

وجاءت اعتراضات الجزائر على حكم المباراة الجامبي باكاري جاساما، بعدما أكد الاتحاد أنهم تعرضوا لظلم تحكيمي في مسار اللقاء.

 

وكان المنتخب الجزائري فاز على نظيره الكاميروني بهدف نظيف يوم الجمعة الماضي بينما فاز المنتخب الكاميروني 2 -1 على مضيفه الجزائري إيابا مساء الثلاثاء ليتأهل المنتخب الكاميروني بالهدف الاعتباري إثر تعادل الفريقين 2 - 2 في مجموع المباراتين. 

 

وحسم المنتخب الكاميروني الوقت الأصلي في مباراة الإياب لصالحه بهدف نظيف سجله إيريك ماكسيم تشوبو موتينج في الدقيقة 22 ولكن أحمد توبة سجل هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 118 بعد لجوء الفريقين للوقت الإضافي قبل أن يحرز كارل توكو إيكامبي هدف الفوز والتأهل للكاميرون في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني. 

 

 ويخوض المنتخب الكاميروني المونديال للمرة الثامنة في تاريخه ليعزز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات الإفريقية وصولًا للبطولة العالمية علمًا بأن أفضل نتيجة للفريق في مشاركاته السابقة بالمونديال كانت في نسخة 1990 بإيطاليا عندما بلغ دور الثمانية للبطولة.