رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم الخروج من تصفيات المونديال.. منتخب مصر يتقدم مركزين في تصنيف «فيفا» لشهر مارس

منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات، عن شهر مارس الحالي.
وشهد التصنيف الجديد تقدم منتخب مصر مركزين، ليحتل المركز الثاني والثلاثين عالميًا، برصيد 1500.67 نقطة، على الرغم من فشله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، بعدما كان يحتل المركز الرابع والثلاثين في تصنيف فبراير الماضي.
وحسب التصنيف الجديد، فإن المنتخب المصري، جاء في المركز الرابع على الصعيد القاري، والثانية على صعيد المنتخبات العربية.
وتراجع المنتخب السنغالي مركزين في تصنيف مارس ليحتل المركز العشرين عالميًا، لكنه ظل محافظًا على موقعه في صدارة المنتخبات الإفريقية، يليه المنتخب المغربي، في المركز الثاني قاريًا والثاني والعشرين عالميًا.
وتقدم المنتخب النيجيري مركزين ليحتل المركز الثلاثين عالميًا، والثالث قاريًا، بينما جاء المنتخب التونسي في المركز الخامس والثلاثين عالميًا، والخامس على صعيد منتخبات القارة السمراء.
وعلى جانب آخر، تقدم المنتخب السعودي أربعة مراكز في التصنيف الشهري الجديد، ليحتل المركز التاسع والأربعين عالميًا، والخامس آسيويًا.
وسيكون تصنيف شهر مارس هو المعيار الذي سيتم على أساسه تحديد مستويات المنتخبات المشاركة في قرعة نهائيات كأس العالم 2022، والتي ستقام يوم غدٍ الجمعة، بالعاصمة القطرية الدوحة.
وكان منتخب مصر قد فشل في التأهل إلى مونديال قطر 2022، وذلك عقب خسارته أمام نظيره السنغالي، بنتيجة 3-1، بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء نتيجة مواجهة الإياب بالعاصمة داكار، بفوز السنغال بهدف دون رد، عقب انتهاء لقاء الذهاب لصالح "الفراعنة" بالنتيجة ذاتها.