رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير "كاف" يعتبر ما حدث فى مباراة السنغال مجرد حماس جماهيرى

مصر والسنغال
مصر والسنغال

كشف مصدر مسئول داخل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، عن أن التقرير الذى يتم تجهيزه داخل الاتحاد الإفريقى حاليًا لإرساله إلى نظيره الدولى بشأن ما شهدته مباراة المنتخبين السنغالى والمصرى فى إياب الدور النهائى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم، لن يتضمن أى إدانة للسنغال، فى ظل وجود أوجستين سنجور النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقى وهو فى نفس الوقت رئيس الاتحاد السنغالى لكرة القدم.

وأشار المصدر لـ"الكابتن"، إلى أن التقارير التى دونها مراقب المباراة سميدو كارفيلو من الرأس الأخضر وكذلك المنسق الأمني الليبيري اندي كوميه حسمت الموقف بشكل كبير، حيث لم تتضمن أى إشارات لوجود أحداث دامية أثناء المباراة من شأنها إرهاب لاعبى منتخب مصر.

وشدد المصدر على أن التقارير وصفت ما حدث فى المباراة بأنه مجرد حماس جماهيرى زائد، لم يؤثر على سير المباراة أو نتيجتها، وإن كان يستحق توقيع عقوبات فى شكل غرامة أو حرمان السنغال من الحضور الجماهير فى مبارياتها القادمة لمباراة أو اثنين.

ويتم حاليًا تجهيز تقرير شامل من قبل الاتحاد الإفريقى تمهيدًا لإرساله إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم، للرد على شكوى الاتحاد المصرى لكرة القدم بشأن أحداث المباراة.

كان اتحاد الكرة المصرى برئاسة جمال علام، قد تقدم بشكوى للاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، يطالب فيها بإعادة المباراة بعد التجاوزات التى حدثت فى السنغال ومحاولات الجماهير إرهاب لاعبى الفراعنة وكذلك الجماهير المصرية التى تواجدت من أجل مؤازة منتخب بلادها.