رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شطة: مانى لم يتدخل لمنع إساءات الجماهير السنغالية ضد صلاح.. وتقرير الحكم هيقول إن مفيش حاجة حصلت

محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث الكابتن عبدالمنعم شطة، رئيس لجنة المسابقات السابق بالكاف، علي العنصرية التي واجهت المنتخب المصري من قبل الجماهير السنغالية في لقاء العودة المؤهل لتصفيات كأس العالم بين الفراعنة وأسود التيرانجا بالعاصمة داكار.

وقد تعرض لاعبو المنتخب الوطني ومحمد صلاح، لهجوم من الجماهير السنغالية طوال اللقاء ولافتات مسيئة.

وقد خسر منتخب مصر وفشل في التأهل لمونديال قطر 2022، بركلات الترجيح من السنغال، بعدما انتهت مباراتا الدور النهائي من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 1-1.

وأضاف عبدالمنعم شطة، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، أصعب شيء واجه المنتخب المصري في هذا اللقاء، هو العنصرية من الجمهور السنغالي "ومحمد صلاح حينما توجه لتسديد ضربة الجزاء كان هناك أكثر من 50 ليزر موجهة عليه، والنادي الأهلي تعرض لغرامات قيمتها 300 ألف دولار بسب استخدام الليزر.

وأشار: إلي أن محمد صلاح تعرض للعنصرية من جماهير السنغال، لأنه أعلى من ساديو ماني "متغاظين منه"، ولم نتوقع أن تكون الجماهير السنغالية بهذا السوء.

وأوضح أن ساديو ماني كان خائفًا من جمهور بلاده وهو الأمر الذي منعه من التدخل لمنع إساءات الجمهور الموجهة لرفيقه في ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

واختتم: تقارير الحكم والمراقب بخصوص مخالفات المباراة، ستتمثل في عقوبات مادية وحرمان ملعب اللقاء من إجراء لقاءات كروية عليه "متأكد إن التقرير هيقول إن مفيش حاجة حصلت، وهيجيبوا زجاجات المياه، والاعتداء على الأتوبيس بشكل عابر، والمراقب هيجامل السنغال.