رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالمنعم شطة: يمكن إعادة لقاء مصر والسنغال فى هذه الحالة؟

مصر والسنغال
مصر والسنغال

كشف الكابتن عبدالمنعم شطة، رئيس لجنة المسابقات السابق بالكاف، العقوبة المنتظر توقيعها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على السنغال، بسبب المخالفات التي قامت بها الجماهير السنغالية في لقاء العودة المؤهل لتصفيات كأس العالم بين الفراعنة وأسود التيرانجا بالعاصمة داكار.

وقد تعرض محمد صلاح، قائد المنتخب المصري، لهجوم من الجماهير السنغالية طوال اللقاء ولافتات مسيئة.

وقد خسر منتخب مصر وفشل في التأهل لمونديال قطر 2022، بركلات الترجيح من السنغال، بعد انتهت مباراتا الدور النهائي من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 1-1.

وأضاف عبدالمنعم شطة، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوقّع عقوبة تتراوح من 50 و70 ألف يورو بسبب استخدام الجماهير لليزر، متسائلًا: "لماذا لم يرجع الحكم للفار في إصابة عمر جابر؟"، مؤكدًا أن هناك تواطئًا كبيرًا من الفار.

وأشار: إلي أن الاعتداء على أحد لاعبي منتخب مصر في منطقة جزاء الفراعنة، وعدم لجوء الحكم للفار لاستيضاح الأمر "وتقرير الحكم هو الذي يمكن أن يعيد المباراة"، مؤكدًا أن هذا اللقاء لن تتم إعادته، مشيرًا إلى أن منتخب مصر تعرض لعنصرية وإساءات بالغة.

وأوضح: أنه من حق الاتحاد المصري لكرة القدم، طلب تقرير المباراة للتأكد من تضمنه العنصرية والتعدي على اللاعبين، وتوجيه السباب للاعبين بالأب والأم، في ظل عدم رجوع الحكم للفار في اعتداءات ظاهرة، ومنها ضرب الحارس محمد الشناوي بزجاجات المياه.