رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على رأسهم محمد صلاح.. نجوم لن تشارك فى المونديال القادم

محمد صلاح
محمد صلاح

أُسدل الستار على مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم «قطر 2022» باستثناء قارة أوقيانوسيا، حيث حجز 29 منتخبًا مقاعدهم في العرس العالمي الذي سيُقام في الدوحة الخريف المقبل.

تتبقى فقط 3 مقاعد، مقعدين عن الملحق العالمي، ومقعد عن الملحق الأوروبي، بين الفائز من مباراة أوكرانيا واسكتلندا ضد ويلز، وسيتم الكشف هوية المتأهلين في شهر يونيو المقبل.

أغلب الكبار حجزوا مقاعدهم في مونديال قطر، لكن أيضًا تُوجد منتخبات عريقة لم تتأهل.. منتخب إيطاليا بطل «يورو 2020» فشل في التأهل لكأس العالم، كولومبيا وتشيلي والسويد، كما لم ينجح المنتخب المصري في الصعود.

منتخبات كبيرة ستغيب عن مونديال قطر، وكذلك لاعبون كبار سيغيبون عن تلك البطولة.. لاعبون سيفتقدون فرصة المشاركة في العرس العالمي، ولاعبون سيفقدهم كأس العالم.

وفي هذا التقرير، نستعرض أبرز الغائبين عن مونديال قطر من اللاعبين بعد فشل منتخباتهم في التأهل للبطولة.

  • جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان، وأفضل حارس في العالم حسب مجلة «فرانس فوتبول» لن يشارك في بطولة كأس العالم للمرة الثانية تواليًا، وذلك بعد خروج إيطاليا من الملحق الأوروبي المؤهل على يد مقدونيا الشمالية.
  • ليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليني، مدافعا يوفنتوس سيغيبان عن المونديال الأخير في مسيرتهما الكروية، بعد فشل الطليان في التأهل للمونديال.
  • ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وجورجينيو ثالث أفضل لاعب في العالم ومتوسط ميدان تشيلسي، سيغيبان عن المونديال بعد فشل إيطاليا في التأهل لكأس العالم
  • محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، لن يشارك في المونديال بعد صعود السنغال على حساب مصر في تصفيات إفريقيا.
  • رياض محرز، جناح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، لن يشارك في المونديال بعد فشل الجزائر في التأهل.
  • إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، فشل في التأهل لكأس العالم بعد إخفاق المنتخب النرويجي في تصفيات قارة أوروبا.
  • فيديريكو كييزا مهاجم يوفنتوس، لن يشارك في المونديال بعد إخفاق المنتخب الإيطالي في الملحق الأوروبي، وإن غاب عن المشاركة نتيجة إصابته بقطع في الرباط الصليبي.