رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد تصنيف المنتخبات وقرعة كأس العالم 2022

قرعة كأس العالم 2022
قرعة كأس العالم 2022

موعد تصنيف المنتخبات وقرعة كأس العالم 2022، التي ستُقام في قطر، هو ما يبحث عنه عشاق الساحرة المستديرة في الوقت الحالي، بعدما ضمن 27 منتخبًا تأهلها رسميًا لمونديال 2022؛ نظرًا لأنه أكبر حدث رياضي في العالم. 

وتأهل 27 منتخبًا بشكل رسمي إلى بطولة كأس العالم 2022، التي ستُقام في قطر، خلال الفترة من 21 نوفمبر ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبلين، وذلك في فصل الشتاء لأول مرة في تاريخ البطولة.

 

موعد تصنيف المنتخبات

ومن المقرر أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التصنيف الشهري للمنتخبات خلال شهر مارس الجاري، غدًا الخميس، وذلك تمهيدًا لتوزيع المنتخبات على أربعة مستويات.

 

موعد قرعة كأس العالم 2022

وتُقام مراسم قرعة كأس العالم 2022، يوم الجمعة المقبل الموافق 1 أبريل، في "الدوحة" عاصمة قطر، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسابعة مساءً بتوقيت السعودية وقطر.

 

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022

وتشهد النسخة الحالية من كأس العالم 2022، مشاركة 32 منتخبًا، من ضمنها منتخب قطر بصفته مستضيف البطولة.

وتأهل 27 منتخبًا حتى الآن لبطولة كأس العالم 2022، وذلك على النحو التالي: قطر – الدنمارك – ألمانيا – إسبانيا – فرنسا – صربيا – كرواتيا – بلجيكا – سويسرا – إنجلترا – هولندا - البرتغال - بولندا – إيران - كوريا الجنوبية - السعودية - اليابان – البرازيل – الأرجنتين – أوروجواي - الإكوادور – السنغال – تونس – المغرب – الكاميرون – غانا – كندا.

 

يذكر أن منتخب مصر قد أخفق في التأهل لبطولة كأس العالم 2022، بعدما خسر أمام منتخب السنغال بنتيجة 1-3 بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء، على استاد "عبدالله واد"، في العاصمة السنغالية "داكار"، في إياب المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.