رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل قرعة كأس العالم.. صحيفة إسبانية تكشف المستويات الأربعة للمنتخبات بشكل مبدئى

قرعة كأس العالم
قرعة كأس العالم

يومان فقط ويتم سحب قرعة بطولة كأس العالم 2022، والمقرر لها يوم الجمعة المقبل، بمشاركة 29 منتخبًا ضمنت تأهلها رسميًا لمونديال قطر.

وسيتم اعتماد تصنيف المنتخبات لشهر مارس، غدًا الخميس، وذلك لتحديد توزيع المنتخبات على أربعة مستويات.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن المستويات الأربعة للمنتخبات شبه محسومة، قبل انطلاق قرعة كأس العالم 2022.

وأفادت الصحيفة، أن 27 منتخبًا ضمنت تأهلها رسميًا لكأس العالم 2022، وتتبقى ثلاثة مقاعد، بطل المسار الأول في الملحق الأوروبي إما أسكتلندا أو أوكرانيا أو ويلز، والفائز من ملحق آسيا وأمريكا الجنوبية، والفائز من ملحق أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا.

 

المستويات الأربعة

وكشفت الصحيفة، عن أن المستوى الأولى سيضم المنتخبات المصنفة في المراكز الأولى عالميًا، وهي: قطر - بلجيكا - البرازيل - فرنسا - الأرجنتين - إنجلترا - إسبانيا - البرتغال.

المستوى الثاني سيضم منتخبات مصنفة بين 9 و16، وهي: الدنمارك - هولندا - ألمانيا - سويسرا - كرواتيا -أوروجواي - المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية (اللذان اقتربا من التأهل للنهائيات).

المستوى الثالث يضم المنتخبات التي تأهلت وتحتل المراكز بين 17 و36، وهي: السنغال - إيران - اليابان – المغرب - صربيا - بولندا - كوريا الجنوبية – كندا.

المستوى الرابع يضم باقي المنتخبات المتأهلة، بما فيها المنتخبات التي ستبلغ النهائيات في ملحق التصفيات، المقرر إقامته في شهر يونيو المقبل، وهي: السعودية - غانا - الإكوادور - الكاميرون - المتأهل من ملحق أوروبا بين ويلز وأوكرانيا أو أسكتلندا - المتأهلين من ملحق بين القارات، الإمارات أو أستراليا ضد الخامس من أمريكا الجنوبية - منتخب بيرو والفائز من تصفيات قارة أوقيانوسيا بين نيوزيلندا - جزر السولومون مع رابع تصفيات أمريكا الشمالية والكاريبي، والمرشح هو منتخب كوستاريكا.