رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق من ساديو ماني بعد التأهل لكأس العالم.. ورسالة إلى صلاح

صلاح وماني
صلاح وماني

أعرب ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي عن سعادته البالغة، في تأهل منتخب بلاده السنغال إلى كأس العالم 2022 بقطر.

 

ماني قاد السنغال للفوز على مصر بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 أمس، في إياب الدور الفاصل المؤهل للمونديال بعد تعادل الفريقين 1-1 في اللقاءين.

 

وقال ماني في تصريحات ما بعد اللقاء: "حلم الوصول لكأس العالم راودني وفخور بتحقيقه، أنا أكثر حظًا من محمد صلاح فزت مرتين وهو خسر مرتين".

 

وتبادل الفريقان الفوز على ملعبيهما بنفس النتيجة حيث سبق للمنتخب المصري أن فاز على ملعبه بهدف نظيف ذهابًا يوم الجمعة الماضي فيما فاز المنتخب السنغالي على ملعبه بنفس النتيجة اليوم إيابًا ليتعادلا في مجموع نتيجة المباراتين وتحسم ركلات الترجيح المواجهة الصعبة بينهما.

 

 وأصبح المنتخب السنغالي هو المنتخب رقم 22 الذي يحجز مقعده في المونديال بعد المنتخب القطري ممثل البلد المضيف ومنتخبات ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا من القارة الأوروبية والبرازيل والأرجنتين والإكوادور وأوروجواي من أمريكا الجنوبية، وإيران وكوريا الجنوبية واليابان والسعودية من آسيا، والمنتخب الغاني من إفريقيا.

 

 ويخوض المنتخب السنغالي المونديال للمرة الثالثة في تاريخه بعدما شارك في نسختي 2002 بكوريا الجنوبية واليابان و2018 بروسيا. وهذه هي المرة الثانية التي يتغلب فيها المنتخب السنغالي على نظيره المصري (أحفاد الفراعنة) بركلات الترجيح في غضون أسابيع قليلة حيث سبق للفريق أن فاز على الفراعنة بركلات الترجيح 4 / 2 في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها الكاميرون مطلع العام الحالي.