رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيرو تتأهل إلى الملحق العالمي لكأس العالم بعد الفوز على باراجواي

بيرو
بيرو

حافظ منتخب بيرو لكرة القدم على فرصته في المنافسة على إحدى بطاقات العبور لبطولة كأس العالم 2022 في قطر بفوزه الثمين بنتيجة 2-0 على منتخب باراجواي صباح اليوم الأربعاء في الجولة الثامنة عشرة الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال. 

 

وشهدت باقي مباريات هذه الجولة فوز المنتخب البرازيلي على مضيفه البيروفي 4 - 0 وكولومبيا على مضيفتها فنزويلا 1 - 0 وأوروجواي على مضيفتها تشيلي 2 - 0  وتعادل الأرجنتين مع مضيفتها الإكوادور 1 - 1. 

 

وحسم المنتخب البيروفي لصالحه المركز الخامس في جدول التصفيات ليتأهل إلى الملحق العالمي الذي يلتقي فيه المنتخب الفائز من مواجهة الملحق الأسيوي بين منتخبي الإمارات وأستراليا. وكانت منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي والإكوادور حجزت بطاقات التأهل المباشر من قارة أمريكا الجنوبية إلى المونديال قبل مباريات هذه الجولة بعدما احتلت المراكز الأربعة الأولى في جدول التصفيات، فيما دار الصراع في الجولة الأخيرة بين منتخبات بيرو وكولومبيا وتشيلي على المركز الخامس الذي يتأهل صاحبه للملحق العالمي. 

 

وصبت نتائج الجولة الأخيرة في مصلحة المنتخب البيروفي الذي كان بحاجة لأي فوز في مباراته أمام باراجواي ليضمن التأهل بغض النظر عن نتائج منافسيه. 

 

ورفع منتخب بيرو رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس محافظًا على فارق النقطة التي تفصله عن منتخب كولومبيا صاحب المركز السادس، وتجمد رصيد منتخب باراجواي عند 16 نقطة في المركز الثامن علمًا بأنه خرج مبكرًا من سباق التأهل.