رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده.. الأهلي يكتفي بهز شباك الحليب المغربي ثلاث مرات في بطولة إفريقيا لأبطال الكئوس 1984

طاهر أبوزيد
طاهر أبوزيد

في الثلاثين من مارس عام 1984 فاز الأهلي على فريق الحليب المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب بدور الـ32 في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم التونسي رشيد بن خديجة.

 

المباراة كانت سهلة للأهلي خاصة أن فريق الحليب "كلاس" إختصار لجملة الاتحاد الرياضي المركزي للألبان تأسس عام 1977 وفاز بكأس المغرب وهو يلعب في الدرجة الثانية لذلك كان طبيعيا أن يتسيد الأهلي المباراة لكن الإختلاف في الأداء بين الشوطين لم يكن طبيعيا حيث قدم الأهلي عرضا رائعا في الشوط الأول وسجل ثلاثة أهداف بدأت في الدقيقة الخامسة عندما مرر مصطفى عبده الكرة إلى علاء ميهوب في الجناح الأيمن فمررها عرضية سقطت من يد الحارس وتابعها طاهر أبوزيد داخل المرمى مسجلا الهدف الأول.

في الدقيقة 25 مرر طاهر أبوزيد كرة جميلة إلى خالد جادالله داخل منطقة الجزاء فسددها قوية داخل المرمى مسجلًا الهدف الثاني.. وفي الدقيقة 35 مرر محمد عامر الكرة إلى خالد جادالله الذي أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء مسجلًا الهدف الثالث.

توقعت جماهير الأهلي أن تشهد مهرجانًا للأهداف لكن آمالها لم تتحقق حيث مال أداء لاعبي الأهلي للاستعراض وأهدروا عدة فرص سهلة واهتزت شباكهم بهدف خاطف قبل نهاية المباراة ليفوز الأهلي 3-1 فقط.

مثل الأهلي: ثابت البطل وحسام البدري وضياء السيد "مدحت رمضان" ومحمود صالح وأسامة عرابي وعلاء ميهوب ومجدي عبدالغني وخالد جاد الله ومحمد عامر ومصطفى عبده وطاهر أبوزيد "شريف عبدالمنعم".