رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد انتهاكات الجمهور السنغالي واستخدام الليزر.. هل تعاد مباراة مصر والسنغال؟

مصر والسنغال
مصر والسنغال

خسر منتخب مصر فرصة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، وذلك بعد الخسارة أمام السنغال بنتيجة 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بفوز أسود التيرانجا بهدف دون رد.

وكان منتخب مصر قد فاز ذهابًا بهدف نظيف.

وشهدت المباراة اعتداءات وانتهاكات من جانب الجماهير السنغالية وحتى قبل انطلاق اللقاء كان هناك اعتداءات من جانب الجماهير السنغالية.

كما قامت الجماهير السنغالي بإلقاء زجاجات المياه والحجارة على لاعبي منتخبنا خلال المباراة، وهو ما ظهر أثناء البث المباشر، بالإضافة لبعض الفيديوهات قبل المباراة.

وطوال المباراة قامت الجماهير السنغالية بتوجيه شعاع الليزر في وجه لاعبي منتخب مصر، وهو ما ظهر بشدة خلال تنفيذ ركلات الترجيح.

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالفعل بشكوى للاتحاد الدولي والاتحاد الإفريقي ضد الاتحاد السنغالي، بسبب ما حدث في المباراة وقبل انطلاقها.

وسيكون على الاتحاد المصري الضغط بقوة خلال الساعات المقبلة، وذلك من أجل المطالبة بإعادة المباراة وإقامتها في أرض محايدة، خاصة أن منتخب مصر تمت إعادة مباراة له من قبل بعد حسمه التأهل إلى كأس العالم.

شطة يكشف الموقف

كشف عبدالمنعم شطة عضو اللجنة الفنية السابق للكاف عن مدى إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال بسبب ما حدث من جماهير السنغال اليوم.


عضو اللجنة الفنية السابق بالكاف، أكد على أن العقوبات ستصل إلى حرمان جماهير السنغال من حضور المباريات وعدم الاكتفاء بغرامة مالية.

ونفى تمامًا ما يتردد بشأن إمكانية إعادة المباراة.