رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى: حالة شحن غريبة وعنصرية ضد محمد صلاح.. ومدرب السنغال كانت له تصريحات عدائية ضد الفراعنة

مدرب السنغال
مدرب السنغال

قال هاني عبدالصبور، الناقد الرياضي، إن يوم مباراة منتخب مصر والسنغال، منذ بدايته كانت به تجاوزات من الجماهير السنغالية، لافتًا إلى أنه عند دخول الممرات المؤدية للملعب رأينا أطفالا تحمل لافتات مسيئة، وإلقاء زجاجات مياه علينا.

تمكن منتخب السنغال من حصد بطاقة التأهل لكأس العالم 2022، بعد الفوز أمام منتخب مصر بنتيجة 3-1، بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف وحيد للأسود.

والتقي منتخبا مصر والسنغال مساء اليوم علي ملعب عرين الأسود في إياب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلي كأس العالم قطر 2022.

وكان الفراعنة قد حققوا فوزا علي أسود التيرانجا، يوم الجمعة الماضي علي أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، بهدف دون رد سجله محمد صلاح.

وقال هاني عبدالصبور، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن الجماهير السنغالية كانت محيطة بجمهور الفراعنة، وتم ضربنا بزجاجات المياه، الأمن السنغالي كان يتعامل مع الموقف، وتم القبض على مشجعين سنغاليين من مثيري الشغب.

وتابع: عند الوصول للمطار، ورؤية الإساءة لمحمد صلاح اعتقدنا أنه موقف عارض، مشيرًا إلى وجود حالة شحن غريبة ضد لاعب المنتخب الوطني محمد صلاح، كان هناك عنصرية وهتافات مسيئة من الجمهور السنغالي ضد محمد صلاح.

وأشار: إلي إن الحكام الأفارقة، ينحازون دائمًا لأصحاب الأرض، مشيدًا بالجماهير السنغالية التي لم تتوقف عن تشجيع منتخب بلادهم قبل انطلاق المباراة بحوالي 4 ساعات.

واختتم: الأمن بيخرجنا أفواج، و40 دقيقة نكون في مطار داكار، مشددًا على أن مدرب منتخب السنغال كانت له تصريحات عدائية ضد الفراعنة.