رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى: حكم مباراة مصر والسنغال فاشل وأعمى البصر والبصيرة وربنا ينتقم منه

أحمد موسي
أحمد موسي

انفعل الإعلامي أحمد موسى، عقب انتهاء مباراة مصر والسنغال بملعب ديامينياديو، ضمن منافسات إياب الدور الحاسم والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

تمكن منتخب السنغال من حصد بطاقة التأهل لكأس العالم 2022، بعد الفوز أمام منتخب مصر بنتيجة 3-1، بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف وحيد للأسود.

والتقي منتخي مصر والسنغال مساء اليوم علي ملعب عرين الأسود في إياب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلي كأس العالم قطر 2022.

وكان الفراعنة قد حققوا فوزًا علي أسود التيرانجا، يوم الجمعة الماضي علي أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، بهدف دون رد سجله محمد صلاح.

وأضاف أحمد موسي، خلال تصريحات تليفزيونية، ببرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدي البلد"، المنتخب المصري تعرض لاعتداءات وشتيمة لمحمد صلاح بأمه وأبوه وعائلة، وكذلك كل نجوم المنتخب، مشيرًا إلي أن عناصر منتخب الفراعنة تعرضوا لإرهاب وعنف واعتداءات لا تليق بكرة القدم، مشددًا على أن السفيرة المصرية مقصرة ولم تتحرك رغم أنه تم مناشدتها يوم السبت الماضي.

وتابع: السفيرة المصرية في داكار لم تتدخل من أجل توفير أحد الحماية لرجالتنا، ومحمد صلاح كان معه حراسة خاصة مصرية، معلقًا حضرتك بتعملي وأيه ويتم الشوشرة على السلام الوطني.

وأكمل: يا مصريين لا تزعلوا وتتخلوا عن منتخبكم، ساندوا المنتخب ولا تذبحوه، لأنه خسر بمباراة الحظ، وكانوا الأفضل خلال مجريات المباراة خاصة الشوط الثاني.

واستطرد: السنغال تأهلت لكأس العالم دون لعب وكنا أفضل منهم، وتأهلوا بأشياء ليس مكانها الملعب، حيث إنهم لعبوا بلطجة في مباراة اليوم ولم يقدموا كرة قدم.

 وأردف: السنغاليين اقتحموا الأسوار الخاصة بالاستاد، وأهم حاجة اللاعبين يعودوا سالمين، موضحا أن الحكم مصطفى غربال أعمى البصر والبصيرة وظلمنا ظلم بين وربنا ينتقم منه.

وأشار إلى أن الحكم مصطفى غربال أعمى وظلم منتخبنا الوطني، وفاشل ولم يحم منتخبنا الوطني، ولا بد من تقديم احتجاج رسمي ضد الحكم والجماهير السنغالية وما فعلوه في حق لاعبينا، وكان من المفترض طرد أكثر من لاعب من السنغال ولكن لم يتم.

وأوضح أن الحكم كان متحاملًا منذ اللحظة الأولى ولا يصلح لإدارة مثل هذه المباريات الكبيرة، وكان خائفًا من السنغاليين وجاملهم على حساب مصر.

واختتم: منتخب الفراعنة تعرض لعنف من المدرب واللاعبين والجمهور، رغم أننا استقبلنا منتخب السنغال وماني بالهتاف والتصفيق، على عكس فعل جمهور السنغال الذي أرهب المنتخب منذ اللحظة الأولى وألقوا زجاجات المياه على الملعب.