رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى: ضياع صلاح لركلة الترجيح الأولى أربكت لاعبى المنتخب.. والشناوى رجل المباراة

صلاح
صلاح

قال حمدي الحسيني، الناقد الرياضي، إن الحكم مصطفى غربال، لم يوفر الحماية الكافية لمنتخب مصر في لقائه أمام نظيره السنغالي بمباراة العودة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بقطر 2020.

تمكن منتخب السنغال من حصد بطاقة التأهل لكأس العالم 2022، بعد الفوز أمام منتخب مصر بنتيجة 3-1، بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف وحيد للأسود.

والتقي منتخبا مصر والسنغال مساء اليوم علي ملعب عرين الأسود في إياب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلي كأس العالم قطر 2022.

وكان الفراعنة قد حققوا فوزً ا علي أسود التيرانجا، يوم الجمعة الماضي علي أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، بهدف دون رد سجله محمد صلاح.

وأضاف حمدي الحسيني، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، مدرب الفراعنة كارلوس كيروش تأخر في التفكير يببتدي غلط، وطلع عندنا حق في انتقاداتنا ليه، لافتًا إلى أن زيزو فرق مع المنتخب منذ دخوله المباراة.

وتابع: بعذر محمد صلاح في هذا اللقاء بسبب الضغوط التي تعرض لها، مشيدًا بأداء اللاعبين في الشوط الثاني من المباراة النهاردة لعبنا معاهم بشكل فيه نديه، وفي النهاية مكانش فيه توفيق.

وأكمل: التغيير في ترتيب اللاعبين المتقدمين لضربات الترجيح تسبب في "ربكة" اللاعبين، مشيرًا إلي إن ضياع صلاح لركلة الترجيح، أربكت لاعبي المنتخب وهو ما ظهر جليًا في ضياع ركلتي جزاء آخريين.

وأردف: الشناوي حارس عالمي، وأعتبره رجل المباراة، مشيدًا بأداء اللاعبين في هذا اللقاء ومحمد صلاح عنده فرصة لدخول كأس العالم 2026.

وأشار: إلي أن المنتخب كان بيلعب في السنغال وسط أجواءً عدائية، مستنكرًا تصرفات الجمهور السنغالي الذي قذف الحجارة وزجاجات المياه داخل الملعب "وأنا بعذرهم وللأسف لا الفيفا ولا الكاف هيدونا حقنا"، وأوضح: إلى أن هناك فرقًا في الأداء الفني بين مصر والسنغال وهو ما يجعل أسود التيرانجا يحتلون مرتبة أعلى من الفراعنة في الأداء.

واختتم: أداء كارلوس كيروش غير مناسب مع لاعبي منتخب مصر، وأتمنى أن نلاقي مدربًا شجاعًا مثل مدرب السعودية الفرنسي، مؤكدًا أن إمكانيات اللاعبين الموجودين حاليًا يُمكن أن تُحدث فرقًا مع وجود مدرب آخر.