رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى يقيم حكم مباراة مصر والسنغال: مصطفى غربال سمح بالعنف ولم يكن شجاعًا

مصطفي غربال
مصطفي غربال

قال الحكم الدولي السابق، رضا البلتاجي، إن هناك تحفظات على أداء الحكم مصطفى غربال، الذي أدار مباراة مصر والسنغال، بملعب ديامينياديو، ضمن منافسات إياب الدور الحاسم والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

تمكن منتخب السنغال من حصد بطاقة التأهل لكأس العالم 2022، بعد الفوز أمام منتخب مصر بنتيجة 3-1، بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف وحيد للأسود.

والتقي منتخا مصر والسنغال مساء اليوم علي ملعب عرين الأسود في إياب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلي كأس العالم قطر 2022.

وكان الفراعنة قد حققوا فوزًا علي أسود التيرانجا، يوم الجمعة الماضي علي أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، بهدف دون رد سجله محمد صلاح.

وقال رضا البلتاجي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن غربال سمح بعنف لاعبي السنغال ضد الفراعنة، مشيرًا إلى أن الحكم ليس السبب الرئيسي لهزيمة المنتخب وعدم التأهل.

وأشار: إلى أن لاعبي منتخب مصر خاضوا مباراة في ظل ظروف عدائية من الجمهور في المدرجات، ولم يتم توفير الحماية لهم.

وأوضح: أن الحكم مصطفى غربال لم يكن شجاعًا ويسيطر على عنف لاعبي السنغال ضد لاعبي المنتخب الوطني.

ووجه كلامه للمصريين قائلًا: لا تزعلوا من أبنائكم اللاعبين وساندوهم لأنهم عملوا جهد عظيم، موضحًا أن المباراة أقيمت في أجواء عدائية لا تليق بمباراة كرة قدم.

وأردف: جماهير مصر في مباراة السنغال بالمباراة الأولى باستاد القاهرة وتجاوز عددهم الـ60 ألف مشجع، لم يمسك أي منهم ليزر أو يشوش على السلام الجمهور للسنغال.

واختتم: منتخب مصر كان يستحق التواجد في كأس العالم قطر 2022، ولكن الحظ لم يحالفهم.