رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رقم قياسى جديد ينتظر العرب فى كأس العالم 2022

كأس العالم
كأس العالم

تواصل المنتخبات تألقها لخطف بطاقات التأهل لبطولة كأس العالم 2022، التي ستُقام في قطر، خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

ومن المقرر أن تُقام بطولة كأس العالم 2022، في دولة قطر، لأول مرة في فصل الشتاء، خلال الفترة من 21 نوفمبر ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبلين، على أن تُقام المباراة النهائية من المسابقة على استاد "لوسيل".

 

رقم قياسى جديد ينتظر المنتخبات العربية فى مونديال 2022

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم واللاعبين، فإن المنتخبات العربية تنتظر تحقيق رقم قياسى جديد في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وأوضحت الشبكة العالمية، أن المنتخبات العربية تنتظر تحقيق رقم قياسي جديد، من خلال عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 في نسختها الحالية.

ومن المنتظر أن تحسم معظم المنتخبات المتبقية موقفها من الصعود والتأهل لبطولة كأس العالم 2022، اليوم، على رأسها منتخب مصر.

 

مونديال 2018 الأكثر مشاركة للمنتخبات العربية

وأشارت الشبكة العالمية، إلى أن المنتخبات العربية تمتلك سجلًا مميزًا في المشاركة ببطولة كأس العالم، بواقع 7 منتخبات حتى الآن.

وتُعد نسخة كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا، من أكثر النسخ التي شهدت مشاركة كبيرة من العرب، بواقع 4 منتخبات، هي: مصر– السعودية– المغرب– تونس.

 

موعد مباراة منتخب مصر ضد السنغال

ويستعد منتخب مصر لخوض المواجهة الثانية والحاسمة أمام منتخب السنغال، على استاد "عبدالله ود" في مدينة "ديامينياتو"، في إياب المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وتنطلق مباراة منتخب مصر ضد السنغال، اليوم الثلاثاء، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت السعودية.

وكان منتخب مصر قد تغلّب على السنغال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، على استاد "القاهرة الدولي"، في ذهاب المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

المنتخبات العربية المتأهلة لكأس العالم 2022

وتأهل منتخبا السعودية وقطر (المستضيف) بشكل رسمي لبطولة كأس العالم 2022. 

بينما تسعى منتخبات مصر – تونس – الجزائر والمغرب لتحقيق حلم الصعود لبطولة كأس العالم 2022.

كذلك أحد منتخبى العراق والإمارات اللذين سيتأهلان إلى الملحق الأسيوي لمواجهة أستراليا.