رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 نجوم ينتظر تألقهم أمام السنغال فى مباراة حسم التأهل لمونديال قطر 2022

محمد صلاح
محمد صلاح

يلتقي المنتخب الوطني، نظيره السنغالي، اليوم، ضمن لقاءات إياب المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية، والمؤهلة لبطولة كأس العالم المقبلة، والمقرر إقامتها في قطر بشهر نوفمبر المقبل.

وحقق المنتخب الوطني، فوزًا مهمًا في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد القاهرة يوم الجمعة الماضي، بهدف دون رد، سجله ساليو سيس، مدافع السنغال بالخطأ في مرماه.

وتنطلق مباراة الإياب في تمام السابعة من مساء اليوم، بالعاصمة السنغالية داكار، لحسم المتأهل للمونديال، ويحتاج المنتخب الوطني للفوز بأي نتيجة، أو التعادل، أو الخسارة بفارق هدف للعبور لكأس العالم.
 

منتخب مصر


ويرصد «الكابتن» لاعبين ينتظر منهم جماهير المنتخب المصري التألق أمام السنغال اليوم.

 

محمد الشناوي
قدم محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، أداءً مميزًا خلال السنوات الماضية مع فريقه ومع المنتخب الوطني، واستطاع حجز مكان أساسي رفقة منتخب بلاده.
وتألق الشناوي في مباراة الذهاب ضد المنتخب السنغالي، واستطاع التصدي لثلاث كرات محققة من داخل منطقة الجزاء، وأبعد عرضيتين، واسترد الكرة مرة واحدة.
ومرر الشناوي 13 تمريرة صحيحة لزملائه من أصل 29 تمريرة بنسبة 45%، وأرسل 7 كرات طولية صحيحة من 23 كرة طولية بنسبة 30%.

 

محمد الشناوي

وتعقد جماهير الكرة المصرية آمالها على الشناوي في التصدي لهجمات لاعبي المنتخب السنغالي، وتقديم الأداء المعتاد منه لقيادة المنتخب للدور المقبل من البطولة.

ياسر إبراهيم
تعرض محمد عبدالمنعم، مدافع المنتخب الوطني، للإصابة في النصف ساعة الأولى من مباراة الذهاب ضد السنغال، وخرج من الملعب بعد إصابته بكسر في الأنف إثر التحام هوائي بينه وبين ساديو ماني، مهاجم المنتخب السنغالي.
وشارك ياسر إبراهيم، في تشكيل المنتخب الوطني، بدلًا من محمد عبدالمنعم، وقدم مباراة مميزة واستطاع إحباط أكثر من محاولة تسجيل للاعبي المنتخب السنغالي.
وتحصل محمود حمدي الونش، على البطاقة الصفراء في المباراة، ليتم استبعاده من تشكيل المنتخب الوطني اليوم بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات.

واستدعى كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، علي جبر، مدافع بيراميدز، ورامي ربيعة، مدافع الأهلي، لقائمة المنتخب إثر استبعاد الونش وعبدالمنعم.

ومن المنتظر أن يشارك ياسر إبراهيم، وبجواره واحد من الثنائي علي جبر، أو رامي ربيعة، في قلب دفاع المنتخب الوطني.

وشارك ياسر إبراهيم في 51 دقيقة من المباراة، سدد فيها كرتين على المرمى، واعترض مثلهما، ولعب 3 كرات طولية ناجحة من 6 محاولات، ومرر 11 تمريرة ناجحة من 15 تمريرة، ولم يفقد الكرة في أي مرة.

كما أبعد الكرة 5 مرات، ومرة برأسه، وتدخل مرة واستعاد الكرة مرة، وفاز بـ4 صراعات هوائية دخلها مع مهاجمي السنغال.

ياسر إبراهيم

حمدي فتحي
ثبت حمدي فتحي أقدامه مع المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة، وخصوصًا منذ قدوم كارلوس كيروش، المدير الفني الحالي للمنتخب.
وقدم فتحي مباراة مميزة أمام المنتخب السنغالي، وكان واحدًا من نجوم المباراة، خاصة بعدما مرر 24 كرة ناجحة من 33 تمريرة بنسبة 73%، ولعب 4 كرات طولية ناجحة من 7 كرات، ولم يفقد الكرة، وأبعدها مرتين واعترضها مرة وأبعدها برأسه مرة.

وتدخل حمدي على الكرة 3 مرات، واستعادها 4 مرات، وفاز بخمسة صراعات أرضية من 9 صراعات، وصراعين هوائيين من 3 صراعات.

 

حمدي فتحي


محمد صلاح
تعقد الجماهير المصرية كل آمالها على محمد صلاح، قائد المنتخب ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، لقيادة المنتخب للتأهل لكأس العالم، خاصة في ظل المستوى الفني الهائل الذي وصل له، وبات واحدًا من أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي.

وتسبب محمد صلاح في تسجيل المنتخب الوطني، لهدف الفوز في مباراة الذهاب، بعدما انفرد بالحارس إدوارد ميندي وسدد الكرة فوقه لترتطم بالعارضة ثم بساق ساليو سيس، مدافع السنغال، وتسكن الشباك.
وينتظر الجميع تألق «مو» في مباراة اليوم من أجل تحقيق حلم التأهل للمونديال للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخ كرة القدم المصرية.

وقدم محمد صلاح مباراة مميزة ضد السنغال في الذهاب، إذ مرر 15 كرة ناجحة من 20 تمريرة، ومنها تمريرة مفتاحية لزملائه.

أهدر محمد صلاح فرصة للتسجيل، وراوغ مدافعي السنغال مرة من 5 محاولات، وأرسل عرضية ناجحة من 4 عرضيات، ولعب كرة طولية واحدة ناجحة من المحاولة الوحيدة.

فقد محمد صلاح الكرة مرتين، ولكنه أبعدها مرتين ومثلهما برأسه، استعاد الكرة 4 مرات، وفاز بثلاثة صراعات أرضية من 13 صراعًا.
 

محمد صلاح