رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة.. أكرم توفيق يعود بعد 4 أشهر للملاعب.. اعرف التفاصيل

أكرم توفيق وموسيمانى
أكرم توفيق وموسيمانى

يواصل أكرم توفيق لاعب الفريق الأول بالأهلي أداء برنامجه التأهيلي بعد إجرائه لعملية الرباط الصليبي، حيث بدأ مرحلة الجري الخفيف حول الملعب ضمن البرنامج التأهيلي الذي قطع فيه مشوارًا كبيرًا.
وكشف  مصدر مسئول داخل الجهاز الطبي  عن أنه من المتوقع عودة أكرم توفيق للملاعب من جديد خلال 4 أشهر،بعدما قطع اللاعب شوطا كبيرا في عمليات التأهيل بأحد المراكز المتخصصة في قطر منذ ما يقرب من شهرين.
ويتابع الجهاز الطبي للأهلي بقيادة أحمد أبوعبلة حالة أكرم توفيق ومراحل البرنامج التأهيلي ومن المقرر سفر أحد أعضاء الجهاز الطبي إلي قطر لاطمئنان على اللاعب.
ووفقا للبرتوكول العالمي لجراحات الرباط الصليبي يعود أي لاعب إلى الملاعب بعد تسعة أشهر من إجراء العملية الجراحية ولكن أكرم توفيق يخوض برنامجا تأهيليا مكثفا لتقليص المدة المحددة لعودته للملاعب.

 

عمار حمدي يتوجه للدوحة لمواصلة عملية التأهيل


قال الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق، إن عمار حمدي، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، يسافر إلى العاصمة القطرية الدوحة خلال أيام؛ للبدء في مرحلة جديدة من التأهيل والعلاج الطبيعي. 
وأوضح أبوعبلة أنه يقوم حاليا بإنهاء ترتيبات السفر والبرنامج العلاجي للاعب بالتنسيق مع مركز «سبيتار» بالدوحة الذي سيخضع اللاعب للتأهيل به خلال الفترة المقبلة. 
وأشار طبيب الفريق إلى أن «عمار» يقوم حاليا بتدريبات علاج طبيعي وفقا للبرنامج الطبي المحدد له بالتنسيق مع الطبيب الذي أجرى له جراحة الرباط الصليبي. 
يذكر أن عمار حمدي قد تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة أثناء معسكر الفريق بالإمارات قبل كأس العالم للأندية الأخيرة. 
وواصل الأهلي تدريباته صباح اليوم على ملعب التتش بالجزيرة، في إطار الاستعداد لمواجهة الهلال السوداني في ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

يهمك ايضًا..