رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نيجيريا تستدرج غانا فى صراع شرس من أجل التأهل لمونديال 2022

نيجيريا وغانا
نيجيريا وغانا

يستقبل المنتخب النيجيري، نظيره الغاني، في السابعة من مساء اليوم، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (ماشود أبيولا)، بالعاصمة أبوجا، في إطار إياب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.
وتعادل المنتخب الغاني مع نظيره النيجيري، دون أهداف، في ملعب (بابا يارا) بكوماسي في لقاء ذهاب الدور الفاصل.
وأصبح نسور نيجيريا بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة على ملعبهم في مباراة الإياب، غدًا الثلاثاء، من أجل التأهل إلى المونديال. بينما يمتلك منتخب "النجوم السوداء" فرصتين للتأهل وهما الفوز أو التعادل بنتيجة 1-1 أو أكثر.
وقدم الفريقان مباراة ممتعة وقوية في لقاء الذهاب، ونجح المنتخب النيجيري في التصدي لمحاولات النجوم السوداء.
وكان منتخب غانا الأكثر استحواذًا على الكرة والأكثر والأخطر هجوميًا، ولم يسدد لاعبو نيجيريا، أي كرة خطيرة بين الثلاث خشبات، كما كان الفريق أقل من المستوى المتوقع في الناحية الهجومية.
وقدم المنتخب النيجيري حتى الآن مسيرة مميزة في التصفيات الحالية، وكانت آخر نتائجه في دور المجموعات هي التعادل على ملعبه 1-1 مع الرأس الأخضر.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن المنتخب النيجيري حقق الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها خارج ملعبه في دور المجموعات بالتصفيات الحالية.
وبالنسبة للمنتخب الغاني، فقد حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في آخر 4 مباريات خاضها بدور المجموعات في هذه التصفيات، وحقق 3 انتصارات في هذه المباريات الأربع، وكان أحدثها الفوز 1-0 على جنوب إفريقيا، لكنه فشل في تحقيق فوز مطمئن على نسور نيجيريا.
وحافظ الفريق الغاني على سجله خاليًا من الهزائم في آخر 26 مباراة خاضها على ملعبه بالتصفيات المؤهلة لبطولات كأس العالم، وخسر مباراة واحدة في آخر 29 مباراة خاضها على ملعبه بتصفيات المونديال، لكن التعادل لم يكن هو النتيجة التي يحتاجها الفريق في مواجهة صعبة أمام نيجيريا.