رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تونس تستضيف مالى من أجل مداعبة حلم التأهل لمونديال 2022

منتخب تونس
منتخب تونس

يستقبل المنتخب التونسي، نظيره المالي، في التاسعة والنصف مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (حمادي العقربي)، ضمن إياب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.
ويدخل منتخب تونس، مباراة اليوم بأفضلية كبيرة، بعد تفوقه في مباراة الذهاب، على مضيفه منتخب مالي، بهدف دون رد، سجله المدافع موسى سيساكو، بالخطأ في مرماه.
وسيكون التعادل بأي نتيجة، كافيًا لمنتخب "نسور قرطاج" من أجل ضمان التأهل للمونديال، إلا أنه يأمل في تسجيل هدف مبكر، من أجل تدعيم أفضليته في مجموع المباراتين، تفاديًا لمفاجآت الضيوف.
وسيدعم بلال العيفة، صفوف منتخب المنتخب التونسي، بعد أن تخلص من آلامه التي تعرض لها خلال الفترة الماضية، والتي أبعدته عن مباراة الذهاب في باماكو، حيث تمكن اللاعب من المشاركة في مران أمس الأحد.
ومن ناحية أخرى، يتطلع منتخب مالي، لتحقيق المفاجأة وخطف البطاقة التأهل من قلب العاصمة التونسية، حيث يحتاج منتخب النسور إلى تحقيق الفوز بهدفين نظيفين أو أكثر من العبور للنهائيات.
وسيستعيد المنتخب المالي قائده أداما تراوري، الذي حرمته الإصابة من المشاركة في لقاء باماكو.
وسبق لمنتخب تونس، أن تأهل إلى نهائيات كأس العالم، خمس مرات من قبل أعوام 1978، 1998، 2002، 2006، 2018. بينما لم يسبق لمالي، أن شاركت من قبل في العرس العالمي الكبير.