رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يواجه السنغال بثلاث فرص للتأهل لنهائيات كأس العالم 2022

فرحة لاعبي مصر بهدف
فرحة لاعبي مصر بهدف الفوز على السنغال في مباراة الذهاب

يخوض منتخب مصر أهم 90 دقيقة في السنوات الأربع الأخيرة عندما يواجه المنتخب السنغالي في السابعة مساء اليوم بملعب عبدالله واد الذي أطلق عليه الاتحاد السنغالي لقب "عرين الأسود" بمدينة ديامينياتو التي تبعد 30 كيلومترًا عن العاصمة داكار في مباراة العودة بالدور الأخير في تصفيات كأس العالم 2022.

 

منتخب مصر يدخل المباراة وهو متقدم بالهدف الذي فاز به في مباراة الذهاب يوم الجمعة الماضي، وبالتالي يكفيه الفوز أو التعادل بأى النتيجة أو الهزيمة بفارق هدف بشرط تسجيل هدف أو أكثر للتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

 

الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش يواجه أزمة تتمثل في غياب قلبي الدفاع محمد عبدالمنعم للإصابة ومحمود حمدي الونش للإيقاف وتم استدعاء رامي ربيعة لاعب الأهلي وعلي جبر مدافع بيراميدز وإذا كان من الطبيعى أن يدفع كيروش بمحمود علاء بجوار ياسر إبراهيم على أساس أنه تواجد في المعسكر منذ بدايته وكان ضمن قائمة الفراعنة في بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت بالكاميرون إلا أنه قد يشرك علي جبر نظرًا لطول قامته وقوة بنيانه مما يؤهله للالتحام بقوة في الكرات العالية والعرضية.

 

كيروش سيلعب بطريقته المعتادة 4-3-3 مع تغيير استراتيجية الأداء وعدم الضغط المبكر على منتخب السنغال في منتصف ملعبه والتراجع عند فقد الكرة لتضييق المساحات وعدم منح لاعبي السنغال المساحات التي يجيدون اللعب فيها مع الاعتماد على سرعة محمد صلاح في الانطلاق خلال الهجمات المرتدة.

 

في نفس الوقت يبحث آليو سيسيه المدير الفني للسنغال عن حل لفك شفرة الدفاع المصري الذي عجز الهجوم السنغالي عن هز شباكه طوال 210 دقائق منها 120 دقيقة في المباراة النهائية لبطولة الأمم الإفريقية و90 دقيقة في مباراة الذهاب.

 

يدير المباراة طاقم تحكيم جزائري بقيادة مصطفى غربال ويساعده موكراني جوراري وعبدالحق إشتالي ومعهم لحلو بن براهيم حكمًا رابعًا.