رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم جزر القمر برباعية فى ختام تصفيات الأمم الإفريقية 2022

مباراة مصر وجزر القمر
مباراة مصر وجزر القمر عام 2021

في التاسع والعشرين من مارس عام 2021 حقق منتخب مصر بقيادة حسام البدري فوزا كبيرا على منتخب جزر القمر بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم المالي بوبو تراوري في الجولة السادسة والأخيرة لتصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2022 بالكاميرون والتي حسمها منتخب مصر بالتأهل ومعه منتخب جزر القمر، حيث تصدر الفراعنة المجموعة برصيد 12 نقطة ثم جزر القمر 9 نقاط وكينيا 7 نقاط وتوجو نقطتين.

سيطر منتخب مصرعلى مجريات اللعب أغلب فترات الشوط الأول ولم يصمد منتخب جزر القمر سوى 14 دقيقة، وأثمرت هجمات الفراعنة عن الهدف الأول في الدقيقة 15 عندما مرر محمد مجدي أفشة الكرة من ركلة ركنية إلى محمد النني على حدود منطقة الجزاء فسددها في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس علي أحمادا.

من خطأ دفاعي للقائد نديم عبده في الدقيقة 17 قطع أفشة الكرة ومررها لمحمد شريف الذي انفرد وسدد الكرة على يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني.

في الدقيقة 21 مرر محمود تريزيجيه الكرة إلى محمد شريف القادم من الخلف فمررها  إلى محمد صلاح داخل منطقة الجزاء فسددها في الزاوية اليمنى العليا مسجلا الهدف الثالث.

 

واصل أفشة تألقه في صناعة الأهداف وفي الدقيقة 25 مرر كرة على طبق من ذهب إلى محمد صلاح خلف الدفاع فدخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس وسدد الكرة في المرمى الخالي مسجلا الهدف الرابع.

 

الفرصة الوحيدة في الشوط الأول لمنتخب جزر القمر كانت في الدقيقة 40 من تسديدة ناصر شامد التي أبعدها محمد الشناوي بصعوبة إلى ركنية.

تحسن أداء منتخب جزر القمر نسبيا مع بداية الشوط الثاني بعدما أجرى مديره الفني أميرعبده ثلاثة تغييرات دفعة واحدة وسدد فايز سليماني كرة أبعدها الحارس البديل محمود جنش إلى ركنية في الدقيقة 56.

هدأ إيقاع الأداء وانحصر اللعب في وسط الملعب وسدد سليماني كرة أبعدها عمر جابر إلى ركنية وهي في طريقها للمرمى في الدقيقة 78.

مثل منتخب مصر: محمد الشناوي " محمود جنش ق 46 "وعمر جابر وعلي جبر ومحمود حمدي الونش وعبدالله جمعة ومحمد مجدي أفشة " مصطفى فتحي ق 78 " وعمرو السولية " طارق حامد ق 72 " ومحمد النني ومحمود تريزيجيه " محمد فاروق ق 61 " ومحمد صلاح ومحمد شريف " أحمد ياسر ريان ق 61 ".