رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم نيجيريا بهدف رمضان صبحى عام 2016

مباراة مصر ونيجيريا
مباراة مصر ونيجيريا عام 2016

يوم 29 مارس عام 2016 اقترب منتخب مصر من التأهل لنهائيات الأمم الإفريقية 2017 بعد فوزه على المنتخب  النيجيري بهدف دون رد  في المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب في الإسكندرية وأدارها الحكم الجنوب إفريقي دانيل بينيت في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة.

الفوز رفع رصيد منتخب مصر إلى 7 نقاط مقابل نقطتين لنيجيريا ونقطة واحدة لتنزانيا.

الشوط الأول غلب عليه الطابع التكتيكي وأهدر الفراعنة خلاله خمس فرص، بينما لم يشكل لاعبو نيجيريا خطورة على مرمى أحمد الشناوي وأهدر أحمد حجازي أول فرصة بعدما تلقى كرة عرضية وسددها برأسه واصطدمت بالقائم الأيسر، وأهدر عبدالله السعيد فرصة أخري عندما دخل رمضان صبحي منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ومرر الكرة للسعيد الذي سددها بيسراه بجوار القائم.

تعرض محمد صلاح لرقابة صارمة من المدافع فيكتور أموتزي وسدد إبراهيم صلاح كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس نيجيريا إلى ركنية، ثم تلقى رامي ربيعة كرة عرضية وسددها برأسه ونجح الحارس في إبعادها.

في بداية الشوط الثاني سدد محمد النني كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت فوق العارضة وتدخل عمر جابر في الوقت المناسب ليمنع انفرادًا لأمينو الذي انطلق وسط الدفاع دون أو يوقفه أحد.

في الدقيقة 65 تلقى مروان محسن كرة عرضية وسددها لتصطدم بالدفاع وتغير اتجاهها وتصل إلى رمضان صبحي الذي سددها فاصطدمت بالدفاع وغيرت اتجاهها وسكنت الشباك لتعلن عن هدف المباراة الوحيد.

أهدر عبدالله السعيد فرصة محققة عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها ضعيفة لتصطدم بالدفاع وكثف منتخب نيجيريا محاولاته في الدقائق الأخيرة وتصدى القائم الأيسر لكرة خطيرة من فيكتور موزيس لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بهدف.

مثل منتخب مصر: أحمد الشناوي وعمر جابر ورامي ربيعة وأحمد حجازي وحمادة طلبة وعبدالله السعيد "حسام غالي ق 75" ومحمد النني وإبراهيم صلاح ورمضان صبحي "محمود تريزيجيه ق 81" ومحمد صلاح ومروان محسن "عمرو جمال ق 70".