رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم أوغندا 2-1 عام 2012 استعدادًا لتصفيات كأس العالم

محمد صلاح
محمد صلاح

يوم 29 مارس عام 2012 فاز منتخب مصر على نظيره الأوغندي بهدفين مقابل هدف في المباراة الودية التي أقيمت بملعب المريخ بالخرطوم وأدارها  الحكم السوداني بدرالدين عبدالقادر.

المباراة جاءت ضمن المعسكر الذي أقامه منتخب مصر في الأسبوع الأخير من شهر مارس عام 2012 في إطار استعداداته لتصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 ولعب خلاله مباراتين وديتين مع منتخبي أوغندا وتشاد. 

 تقدم  منتخب أوغندا بهدف في الدقيقة 37 من الشوط الأول، لكن الفراعنة عادوا في الشوط الثاني بهدف التعادل عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 60، ونجح محمد أبوتريكة في تسجيل هدف الفوز للفراعنة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

لم يقدم منتخب مصر مستوى مقنعًا في المباراة بعد التعديلات التي أجراها الأمريكي بوب برادلي المدير الفني على التشكيل، خاصة في الشوط الأول الذي كانت فيه الأفضلية للمنتخب الأوغندي وأحرز هدف التقدم الذي غادر بعده الحارس عصام الحضري أرض الملعب نتيجة إصابته بشد عضلي ولعب أحمد الشناوي بدلًا منه.

تحسن أداء منتخب مصر في الشوط الثاني بعد نزول محمد النني وأحمد عبدالظاهر ومحمد صلاح وأحمد تمساح وأحمد حجازي ونجح الفراعنة في إدراك التعادل ثم تحقيق الفوز.

مثل منتخب مصر: عصام الحضري "أحمد الشناوي ق 39" وأحمد فتحي ومحمد نجيب "أحمد حجازي ق 57" ومحمود فتح الله ومحمد عبدالشافي وشيكابالا "أحمد تمساح ق 79" وحسام غالي وإبراهيم صلاح "محمد صلاح ق 59" ووليد سليمان "محمد النني ق 58" ومحمد أبوتريكة وأحمد حسن مكي "أحمد عبدالظاهر ق 71".