رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يتعادل مع زامبيا 1-1 فى تصفيات كأس العالم 2010

عمرو زكي
عمرو زكي

في التاسع والعشرين من مارس عام 2009 تعادل منتخب مصر مع نظيره الزامبي بهدف لكل منهما في ضربة البداية للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

أقيمت المباراة باستاد القاهرة وأدارها الحكم المالي كومان كوليبالي، وانتهى شوطها الأول بتقدم الفراعنة بهدف سجله عمرو زكي، وفي الشوط الثاني نجح منتخب زامبيا في إدراك التعادل.

جاءت المباراة متوسطة وسيطر منتخب مصر على مجريات اللعب خلال الشوط الأول وتوالت الهجمات على مرمي المنتخب الزامبي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على مرمى عصام الحضري ومن إحداها كاد يعقوب مولينجا أن يسجل هدفًا في الدقيقة 13 بعدما انفرد تمامًا بالحضري وسدد الكرة بقوة لكن أحمد فتحي أبعدها من على خط المرمى وفي الدقيقة 28 نجح عمرو زكي في تسجيل هدف التقدم لمنتخب مصر بعدما تلقى كرة عرضية رائعة من أحمد المحمدي ضرب بها مصيدة التسلل وسددها زكي داخل المرمى.

تراجع أداء الفراعنة في الشوط الثاني وفي ظل هفوة دفاعية سجل فرانسيس كاسوندي هدف التعادل لزامبيا في الدقيقة 57 بعدما تلقى تمريرة رائعة من أحد زملائه داخل منطقة الجزاء وسددها برأسه داخل المرمى.

 أجرى حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر التغيير الأول بخروج محمد زيدان ونزول  محمد أبوتريكة، إلا أن الأداء لم يتحسن، وفي الدقيقة 69 خرج عماد متعب ونزل أحمد حسام ميدو، ثم لعب حسني عبدربه بدلًا من هاني سعيد، وشهدت الدقائق الأخيرة هجمات متتالية من المنتخب الفراعنة بحثًا عن هدف الفوز، وكاد أبوتريكة يفعلها بعدما هيأ له ميدو الكرة داخل منطقة الجزاء لكن حارس زامبيا تصدى لها ببراعة، واحتسب الحكم أربع دقائق وقتًا بدلًا من الضائع مرت دون جديد لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

مثل منتخب مصر: عصام الحضري وهاني سعيد "حسني عبدربه ق 72" وأحمد فتحي ووائل جمعة وأحمد المحمدي ومحمد بركات وأحمد حسن ومحمد شوقي ومحمد زيدان "محمد أبوتريكة ق 58" وعماد متعب "أحمد حسام ميدو ق 69" وعمرو زكي.