رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفريق الخاسر الوحيد.. حرب التصريحات بين الإدارة واللاعبين تشعل الإسماعيلي

الإسماعيلي
الإسماعيلي

اندلعت أزمة داخل جدران نادي الإسماعيلي، أمس، بعد انفجار مطالبات لاعبي الفريق بالحصول على مستحقاتهم المتأخرة لدى الإدارة.

وأصدر لاعبو النادي بيانًا موحدًا أمس، عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي، طالبوا فيه إدارة النادي برئاسة المهندس يحيى الكومي، بتنفيذ الوعود الانتخابية.

بيان نارى من لاعبى الاسماعيلى ضد الادارى

جاء بيان لاعبي الإسماعيلي كالآتي: "شهور مقدرين كل حاجة والتزاماتنا بتزيد وأخدنا ميعاد واتنين و10 ومحصلش حاجة. إحنا مش هنطلع من اللي إحنا فيه غير لما نبقى كلنا إيد واحدة والوعود تتنفذ".

ونشر العديد من لاعبي الفريق هذا البيان، على رأسهم محمد فوزي، وأحمد مدبولي، وعمر الوحش، وعبدالرحمن مجدي، ومحمود دونجا، ومحمد عادل، وعماد حمدي، وأحمد عادل عبدالمنعم، وباهر المحمدي.

الاسماعيلى يرد على تمرد لاعبى الفريق 
 

ردت إدارة نادي الإسماعيلي، على مطالبات لاعبي الفريق، ببيان رسمي، صباح اليوم، جاء نصه كالآتي:

أولًا: "صرفنا نسبة الـ25% من قيمة عقود اللاعبين فور تولي مجلس الإدارة المسئولية رسميًا، ومنذ ذلك الوقت والنتائج ليست على المستوى الذي يرضى جماهير وأعضاء الإسماعيلي، وصرفنا مبلغ يتجاوز الـ50 مليون جنيه منذ الأول من نوفمبر الماضي وحتى تاريخه".

ثانيًا: "النادي له مستحقات متأخرة عند الشركة الراعية لم يتم صرفها حتى الآن رغم مطالبتنا بها أكثر من مرة".

ثالثًا: "مجلس إدارة النادي قرر بتاريخ 3 مارس الحالي وقف مستحقات اللاعبين لحين تحسن النتائج والوصول للمركز الثاني عشر مع نهاية الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز".

رابعًا: "نظرًا لعدم توافر سيولة مالية للنادي، دفع المهندس يحيي الكومي رئيس مجلس إدارة النادي مبلغ 5 ملايين جنيه لتسيير الأعمال اليومية وصرف رواتب العاملين والأجهزة الفنية".

خامسًا: "صرفنا مكافأة للاعبين عقب الفوز علي بتروجت في دور الـ32 من مسابقة كأس مصر، بالإضافة إلي مضاعفة مكافأة الفوز عقب الفوز على الاتحاد السكندري في الأسبوع الثالث عشر من الدوري لتحفيز اللاعبين".

سادسًا: "نظرًا لقدوم شهر رمضان الكريم، قرر مجلس الإدارة صرف مبلغ 150 ألف جنيه لكل لاعب بإجمالي 3.5 مليون جنيه رغم إيقاف المستحقات وذلك قبل الشهر الكريم وتحملها رئيس النادي لعدم توافر سيولة مالية بالنادي".

سابعًا: "قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي إحالة اللاعبين الذين قاموا بافتعال هذه الأزمة للتحقيق من قبل المستشار القانوني للنادي، وشدد مجلس إدارة النادي علي أنه في حالة امتناع أي لاعب عن المشاركة في التدريبات اليومية سيتم إيقافه وإحالته للتحقيق فورًا واتخاذ كل الإجراءات القانونية التي تحافظ علي هيبة النادي وحقوقه".

حمد ابراهيم يلغى تدريبات الاسماعيلى بسبب تمرد اللاعبين


وقرر حمد إبراهيم، المدير الفني للفريق، إلغاء مران اليوم بسبب تمرد اللاعبين، ورفضهم المشاركة في التدريبات قبل الحصول على مستحقاتهم المتأخرة لدى الإدارة.


ورد لاعبو الإسماعيلي على بيان إدارة النادي، وهجومهم على اللاعبين ببيان آخر، جاء نصه كالآتي: "احترامًا لمشاعر الجماهير، وتوضيحًا لما يحدث داخل نادي الإسماعيلي، نود أن نؤكد أن لدينا مستحقات متأخرة منذ شهور، ومع ذلك التزمنا الصمت تقديرًا منا لصعوبة موقف الإسماعيلى ونتائجه فى الدورى، وتلقينا وعودًا كثيرة بصرف جزء من المستحقات، ولكن لم يحدث".

"ومع ذلك فضلنا الصمت احترامًا لمشاعر الجماهير ولحين تحسن النتائج، وبعد تعثر معظم اللاعبين فى سداد الديون المستحقة عليهم وتعرض بعضهم لاحتمالية الحبس بسبب إيصالات أمانة وحصول بعض اللاعبين على شيكات دون رصيد وعدم حصول بعض اللاعبين الذين تم التعاقد معهم فى يناير على مقدمات عقودهم وعدم حصول اللاعبين المصابين على بدل علاجهم وطرد بعض اللاعبين المغتربين من السكن بسبب تأخر دفع الإيجار لشهور متتالية وعدم حصول اللاعبين على المكافآت المتفق عليها".

"بجانب أننا نحضر المباريات بلبس غير مميز ولا ينم عن كوننا نلعب لفريق كبير ولأن هذا مصدر الرزق الذى يتم من خلاله الصرف على أهالينا وبيوتنا أصبحت مشكلة جماعية تهدد استقرار الفريق وتشتت ذهن اللاعبين فى هذه المرحلة الصعبة فلم يبق لدينا حل بعد وعود كاذبة وتهرب متكرر من المسئولين لحل المشاكل من أجل مزيد من الاستقرار فى هذه المرحلة وجب علينا التوضيح ما يحدث تجنبًا لأى اجتهادات ليس لها أساس من الصحة، ويؤكد اللاعبون تقديرهم واحترامهم للجهاز الفني الذى احتوى الأزمة أكثر مرة ولكن دون تحرك من المسئولين لحل المشاكل".