رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مانشيني يعرب عن رغبته في البقاء مع إيطاليا رغم الفشل في بلوغ المونديال

روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني

أبدى روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، رغبته في الاستمرار على رأس القيادة الفنية لـ«الأزوري» على الرغم من فشله في قيادة الفريق الأزرق نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وكان جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد أكد في وقت سابق، أنه يود بقاء مانشيني كمدرب، مشيرًا إلى أن الإعلان الرسمي لم يصدر بعد.
وقال مانشيني في مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين: "لقد تحدثت مع جرافينا، نحن متفقون في كل شيء. دعونا نفكر في هذه المباراة، ثم بهدوء سنفكر في كل شيء، لفهم ما يجب تحسينه في المستقبل".
وأضاف: "هناك منتخبات وطنية مهمة لم تفز بأي شيء منذ 60 عامًا. إيطاليا تتقدم قليلًا في هذا الأمر، على الرغم من بعض خيبات الأمل. أحيانًا نبالغ في القول إنه يجب علينا بالضرورة البحث عن الأسباب".
وواصل مدرب الآزوري حديثه: "على الرغم من خيبة أمل باليرمو الكبيرة، يسعدني أن العمل الذي تم إنجازه في هذه السنوات الثلاث قد تم تقديره. لا يتعلق الأمر ببطولة أوروبا فحسب، بل يجب أيضًا منح هؤلاء اللاعبين الفضل في سلسلة المباريات الطويلة دون هزيمة".
وتابع: "ليس لدينا لاعبون جيدون فقط، هؤلاء هم أشخاص مميزون، لقد كونوا مجموعة استثنائية. ليس فقط في غرفة خلع الملابس. في الاتحاد، هنا توجد مجموعة مثالية بالنسبة لي لتحقيق النجاح".
وكان المنتخب الإيطالي قد تلقى خسارة قاتلة أمام نظيره مقدونيا الشمالية، بهدف دون رد، في نصف نهائي المسار الثالث بالملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.