رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لجنة الانضباط بـ«كاف» تفرض عقوبات قوية على الترجى والنجم الساحلى

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الإثنين، فرض عقوبات قوية على أندية الترجي والنجم الساحلي والصفاقسي ونهضة بركان المغربي، لأسباب سلوكية.
وحسبما ذكر «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، فإن الترجي التونسي، تم إدانته بسوء سلوك مشجعيه بعد إلقاءهم أشياء على أرض الملعب خلال مباراتهما في بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام النجم الساحلي، واللتين أقيما يومي 26 فبراير الماضي و 12 مارس الجاري.
وأضاف «كاف» في بيانه، أنه بالنظر إلى أن الترجي التونسي كان قد تلقى سابقًا عقوبة مع وقف التنفيذ لارتكاب واقعة مماثلة خلال نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2020/2021 ضد الأهلي، قررت لجنة الانضباط: 
فرض الإيقاف التلقائي لمباراتين. وبالتالي ، سيلعب الترجي التونسي مباراتيه المقبلتين من منافسات دوري الأبطال التي يخوضها بصفته ناديًا مضيفًا خلف أبواب مغلقة، بسبب السلوك غير المقبول والمتكرر لمشجعيه.
والمباراتان اللتان سيخوضهما دون جماهيره هي: الترجي أمام شباب بلوزداد الجزائري، المقرر لها في 2 أبريل ومباراة الترجي الرياضي التونسي ربع النهائي على أرضه.
كما قررت اللجنة، فرض غرامة مالية على الترجي، قدرها عشرين ألف دولار أمريكي.
وفيما يخص النجم الساحلي التونسي، فإن «كاف» ذكر في بيانه، أن النادي اُتهم بسوء سلوك مشجعيه بعد إلقاءهم أشياء على أرض الملعب بما في ذلك بعض الأشياء المعدنية، خلال مباراتهم أمام الترجي الرياضي بدوري أبطال أفريقيا التي أقيمت يوم 12 مارس 2022. 
وأوضح «كاف» في بيانه، أن النادي كان قد ارتكب جريمة سابقة، عندما أدين في 17 فبراير 2022 بتهمة سوء سلوك جماهيره مع تغريمه بغرامة قدرها 7500 دولار أمريكي.
وأضاف البيان أنه "بالنظر إلى هذا القرار والإدانة السابقة ، فرضت لجنة الانضباط والتأديب، عقوبة على النجم الساحلي بلعب مباراته التالية في دوري أبطال إفريقيا، والتي سيخوضها بصفته ناديًا مضيفًا، خلف أبواب مغلقة ، بسبب السلوك غير المقبول لمشجعيه. 
وأشار «كاف» أن المباراة التي سيخوضها النجم الساحلي التونسي، دون جماهيره هي مباراته أمام جوانينج جالاكسي البوتسواني، المقرر إجراؤها في 1 أبريل 2022.
كما فرضت اللجنة، غرامة مالية على النجم الساحلي، قدرها عشرة آلالاف دولار أمريكي.
وفيما يتعلق بفريق نهضة بركان، ذكر «كاف» في بيانه أن النادي المغربي، أدين بسوء سلوك مشجعيه ورئيسه مجيد مضران.
وقال «كاف»، أنه خلال مباراة نهضة بركان أمام سيمبا التنزاني، التي أقيمت بالمغرب، يوم 27 فبراير الماضي ضمن بطولة كأس الكونفدرالية، اتُهم نهضة بركان بسوء سلوك مشجعوه الذي ألقوا أشياء على أرض الملعب.
وفرض «كاف» غرامة على نهضة بركان، قدرها 8000 دولار أمريكي.
كما أشار الاتحاد الإفريقي، إلى أن نهضة بركان، أدين بسوء السلوك، بعد أن اقتحم السيد مجيد مضران، رئيس النادي ، الملعب وحرض لاعبيه والمسئولين على الانضمام إليه في الاحتجاج ومهاجمة الحكم في المباراة المذكورة أعلاه، وهو ما أدى ذلك إلى توقف المباراة لمدة خمس دقائق تقريبًا.
وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي، إيقاف مجيد مضران، رئيس نهضة بركان، لمدة 12 شهرًا من أي نشاط كرة قدم متعلق بـ «كاف»، مع تغريمه غرامة مالية قدرها 100 ألف دولار أمريكي بسبب سلوكه العدواني.
أما النادي الصفاقسي، فقد قررت اللجنة، فرض غرامة عليه قدرها 16000 دولار أمريكي، بسبب سوء سلوك مشجعيه، بعد أن ألقوا مشجعوه أشياء على أرض الملعب خلال مباراة كأس الكونفيدرالية أمام بيراميدز في 13 مارس الجاري.