رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم محمد صلاح.. صفقات محتملة أثارت الجدل على طاولة برشلونة

محمد صلاح
محمد صلاح

أثار نادي برشلونة الإسباني جدلًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، بشأن الصفقات المحتملة المطروحة على طاولة النادي الكتالوني، أبرزها نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي.

وتمكّن الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، من إبرام عدة صفقات مميزة من العيار الثقيل، في الميركاتو الشتوي الماضي، وهم: الإسبانيان فيران توريس، وأداما تراوري، البرازيلي داني ألفيس والجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

ونجحت الصفقات في تحقيق العديد من الانتصارات قادت برشلونة نحو المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 54 نقطة، بعدما كان الفريق في المركز الثامن في مطلع عام 2022 الجاري.

ويأمل تشافي في تكرار الأمر وإبرام صفقات قوية في الميركاتو الصيفي المقبل، لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد 2022-2023، والعودة إلى منصات التتويج من جديد.

صفقات محتملة أثارت الجدل على طاولة برشلونة

وبهذا الصدد، يرصد لكم موقع "الكابتن" أبرز الصفقات المحتملة التي أثارت جدلًا كبيرًا على طاولة برشلونة، وذلك على النحو التالي:

1- المصري محمد صلاح

لعل أبرز الصفقات المحتملة التي أثارت الجدل، هي رغبة برشلونة في التعاقد مع نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي.

وكشفت التقارير الصحفية ووسائل الإعلام الإسبانية، عن رغبة نادي برشلونة في الحصول على خدمات محمد صلاح، مستغلًا عدم توصل اللاعب لاتفاق نهائي مع إدارة ليفربول بشأن تجديد عقده.

ولم يتوصل صلاح لاتفاق بشأن تجديد عقده مع ليفربول حتى الآن، نظرًا لرغبة اللاعب في الحصول على راتب تبلغ قيمته 450 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض من قِبل إدارة النادي الإنجليزي؛ بسبب سقف الرواتب في الفريق.

وشارك محمد صلاح في 36 مباراة مع ليفربول في جميع البطولات هذا الموسم 2021-2022، سجل خلالها 28 هدفًا، و10 أسيست.

محمد صلاح

 

2- البولندي روبرت ليفاندوفسكي

أيضًا رغبة نادي برشلونة في التعاقد مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، أثارت الجدل خلال الآونة الماضية.

وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى توصل برشلونة لاتفاق مبدئي مع ليفاندوفسكي، على أن يكون جزءًا من مشروع تشافي الجديد.

ومن المتوقع أن يتراوح عرض برشلونة للتعاقد مع ليفاندوفسكي، صاحب الـ33 عامًا، من 50 إلى 60 مليون يورو.

ويُعد ليفاندوفسكي أحد أبرز وأهم الركائز الأساسية في بايرن ميونخ خلال السنوات الماضية، في ظل تألقه المتواصل، وقيادة فريقه نحو التتويج بالعديد من الألقاب والبطولات.

وشارك ليفاندوفسكي في 37 مباراة مع بايرن ميونخ في جميع البطولات هذا الموسم 2021-2022، سجل خلالها 45 هدفًا، و4 أسيست.

 

3- النرويجي إيرلينج هالاند

قرر نادي برشلونة الدخول في سباق التنافس مع هالاند، ليزاحم غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي أبدى رغبته في التعاقد مع اللاعب.

ويأمل تشافي في الحصول على خدمات هالاند، صاحب الـ21 عامًا، ولكن شرط اللاعب هو التوقيع على عقد قصير الأجل.

ويُعد هالاند محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، مثل: ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، مانشستر سيتي الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وشارك هالاند في 23 مباراة مع بايرن ميونخ في جميع البطولات هذا الموسم 2021-2022، سجل خلالها 23 هدفًا، و6 أسيست.