رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

واين رونى: كريستيانو رونالدو «ممل».. وفيرجسون وراء انضمامى لمانشستر يونايتد

واين روني
واين روني

تحدث واين روني، الهدّاف التاريخي لمانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا، والمدرب الحالي لفريق ديربي كاونتي، عن زميله السابق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم اليونايتد حاليًا.

ووصفت صحيفة «ميرور» البريطانية تصريحات واين روني عن زملائه السابقين ومَن لعب في مانشستر يونايتد، بأنها "قاسية" بعض الشيء.

واين روني ينتقد كريستيانو رونالدو

ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية تصريحات واين روني، خلال تواجده في حفل عشاء أمام بعض معجبيه ومشجعيه، قائلًا: "كريستيانو رونالدو؟ إنه لاعب جيد، ولكنه ممل".

وتابع: "ربما كريستيانو رونالدو حاليًا ليس جيدًا بما يكفي كما عاهدناه، لكنه ما زال مملًا".

وعن حادثة طرده من مباراة منتخب إنجلترا أمام البرتغال، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم ألمانيا 2006 بسبب رونالدو، قال روني: "إنه يحب الغوص، ولكن ليس لدي مشكلة معه".

وواصل: "وقتها تحدثت معه في نفق غرف الملابس، أنا إنجليزي وهو برتغالي، لذلك حين نلعب لا أهتم لأنه ليس صديقي، وحين ينتهي اللقاء نعود أصدقاء مجددًا".

وتطرق واين روني في حديثه عن زميله السابق ريو فرديناند، قائلًا: "إنه لاعب كبير لكنه كان متعجرفًا".

وأوضح: "مرة قال لي: تحصل على راتب كبير لإدخال الكرة للمرمى، افعل ذلك، قلت له: قم بعملك، أعطني الكرة أو لرونالدو، توقف عن الوقوف والعبث. ريو فرديناند من أفضل اللاعبين، لكنه ينسى أحيانًا أنه مدافع".

وأضاف واين روني بسخرية: "أنا أيضًا كنت مغرورًا ومتعجرفًا حين بدأت كرة القدم".

روني: السير أليكس فيرجسون وراء انضمامي لمانشستر يونايتد

كما كشف روني عن محاولة السير أليكس فيرجسون ضمه، قائلًا: "حاول السير أليكس فيرجسون التعاقد معي حين كان عمري 14 سنة".

وأكمل: "كان يتحدث مع والدي وأمي، واتصل بي هاتفيًا، ولكنني أجبته بأنني أريد أن ألعب في إيفرتون".

واختتم واين روني تصريحاته، قائلًا: "مع الوقت أدركت أنه كان يجب اللعب مع أليكس فيرجسون، كذلك عليّ أن أعترف بكونه السبب وراء توقيعي لمانشستر يونايتد".